شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مرض غامض” يودي بحياة 18 نيجيريًا فى 24 ساعة

“مرض غامض” يودي بحياة 18 نيجيريًا فى 24 ساعة
كشفت السلطات النيجيرية عن تفشى مرض غامض قبل أسبوع فى البلد الإفريقي أدى إلى وفاة 18 شخصا في ولاية أوندو جنوب غربي العاصمة أبوجا، مشيرة إلى أن المرضى لقوا حتفهم خلال يوم واحد فقط من ظهور أعراض المرض عليهم.

كشفت السلطات النيجيرية عن تفشى مرض غامض قبل أسبوع فى البلد الإفريقي أدى إلى وفاة 18 شخصا في ولاية أوندو جنوب غربي العاصمة أبوجا، مشيرة إلى أن المرضى لقوا حتفهم خلال يوم واحد فقط من ظهور أعراض المرض عليهم.

وأكد مسئولو إدارة الصحة بالولاية، أن أعراض المرض تشمل آلاما في الرأس وفقدان الوعي واضطرابات في البصر، تليها الوفاة بعد 24 ساعة.

وأعلنت السلطات النيجيرية عن إصابة 23 شخصا بهذا المرض مطلع الأسبوع الجاري، في مدينة أودي إيريلي، توفي منهم 18 مريضا، فيما بقي باقي المرضى تحت الملاحظة الطبية الدقيقة.

وأشار مسؤول طبي إلى أن المرض قد يكون ناجما عن فيروس أو ربما إيبولا فى إحدى تحوراته، غير أن أحد الأطباء رجح أن المرض ليس فيروسيا، خاصة أنهم لم يتأكدوا بعد مما إذا كان معديا أم لا، وذكر أن عينات الدماء التي حصلوا عليها من الضحايا لم توضح لهم حقيقة المرض.

وأفادت الأنباء الواردة من نيجيريا أن عينات الدماء التي فحصت للمرضي الـ 24، أثبتت أن المرض ليس بسبب فيروس إيبولا المنتشر فى غرب إفريقيا.

بدورها، قالت منظمة الصحة العالمية إن المعلومات المتوفرة لديها تتحدث عن “14 إصابة، توفي منهم 12 شخصا”، وقالت إنه تم إرسال عينات من إفرازات جسدية إلى المستشفى الجامعي في لاجوس، وتجرى عليها التحاليل المعملية الآن.

يشار إلى أن الحمى النزفية التي يسببها فيروس إيبولا، أدت إلى وفاة 10600 شخص في ثلاث دول أفريقية، هي ليبيريا وسيراليون وغينيا منذ مطلع 2014، لكنه لم يصل إلى نيجيريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023