شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حكم بورسعيد.. محامي الأولتراس لـ”رصد”: يجب محاسبة قيادات أمنية

بعد حكم بورسعيد.. محامي الأولتراس لـ”رصد”: يجب محاسبة قيادات أمنية
قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد، إحالة أوراق 11 متهمًا إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى بشأن إعدامهم، فى إعادة محاكمة 73 متهما من بينهم 9 قيادات أمنية بمديرية أمن بورسعيد.

قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد، إحالة أوراق 11 متهمًا إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم، فى إعادة محاكمة 73 متهمًا، من بينهم 9 قيادات أمنية بمديرية أمن بورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري المتهمين بقتل 74 من أولتراس النادي الأهلي عقب نهاية مبارة بالدوري عام 2012، وحددت المحكمة جلسة 30 مايو للنطق بالحكم عليهم وعلى باقى المتهمين.

وقال طارق العوضي محامي أولتراس الزمالك “وايت نايتس”، إنه يجب محاسبة المسؤولين والقيادات الأمنية المسؤولة وقت الحادث.

وأضاف “العوضي” في تصريح خاص لـ”رصد”، أن باقي المتهمين بالقضية لن يتم إصدار حكم بالإعدام ضدهم في 30 مايو القادم، خلال جلسة النطق بالحكم.

وأوضح المحامي، أن من ضمن الصادر ضدهم حكمًا بالإعدام حسن محمد حسن المجدي، ويبلغ من العمر 18 عامًا، مشيرًا إلى أنه إذا كان سن المتهم وقت الحادث أقل من 18 عامًا فإن الحكم الصادر ضده باطل، لآنه لا يجوز إصدار حكم بالإعدام ضد الاطفال، لآن العبرة بالحكم، هو وقت وقوع الجريمة وليس وقت إصدار الحكم، مضيفًا أنه ضد حكم الإعدام بشكل عام، وذلك لاعتبارات حقوقية.

ورفض رجائي عطية، محامي شهداء أولتراس أهلاوي، التعليق على الحكم ، قائلًا: “لا أعلق على الأحكام القضائية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023