شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تسليم شحنات الأسلحة الفرنسية إلى لبنان بتمويل سعودي

بدء تسليم شحنات الأسلحة الفرنسية إلى لبنان بتمويل سعودي
تصل إلى قاعدة جوية قرب بيروت غدًا أول شحنة من الأسلحة الفرنسية التي دفعت السعودية ثمنها البالغ 3 مليارات دولار، وذلك في جزء من مسعى لتعزيز قدرات الجيش اللبناني في مواجهة مسلحي "تنظيم الدولةوغيرهم في المناطق الحدودية مع سوريا.

تصل إلى قاعدة جوية قرب بيروت غدًا أول شحنة من الأسلحة الفرنسية التي دفعت السعودية ثمنها البالغ 3 مليارات دولار وذلك في جزء من مسعى لتعزيز قدرات الجيش اللبناني في مواجهة مسلحي “تنظيم الدولة”وغيرهم في المناطق الحدودية مع سوريا.

ووفق بي بي سي عربي فمن المقرر أن تشمل الشحنة الأولى صواريخ مضادة للدروع وسيكون في استقبالها وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ونظيره الفرنسي جان ايف لودريان.

ومن المتوقع أن تسلم فرنسا الجيش اللبناني 250 آلية قتالية وآلية نقل، و7 مروحيات من طراز كوغار، و3 زوارق حربية صغيرة إضافة إلى معدات مراقبة واتصالات.

وسيتم تسليم هذه الأسلحة والمعدات على فترة 4 سنوات في جزء من برنامج تبلغ قيمته 3 مليارات دولار لتحديث القوات المسلحة اللبنانية، ويشمل البرنامج إضافة إلى المعدات العسكرية والقتالية تدريب الجيش اللبناني لمدة سبع سنوات، وعقد لصيانة الأسلحة لمدة عشر سنوات.

ومولت السعودية كافة تكاليف هذا البرنامج منذ العام الماضي، حيث تكفلت بدفع ثلاثة مليارات دولار لفرنسا لصالح تعزيز قوة الجيش اللبناني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023