شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكان: شركة جديدة لتنفيذ العاصمة الإدارية

الإسكان: شركة جديدة لتنفيذ العاصمة الإدارية
قال مصطفى مدبولي ، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب ، أنه سيتم تدشين شركة جديدة منبثقة من وزارة الإسكان وشركة "إيجل هيلز " الإماراتية، لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، يتم من خلالها دخول مطورين آخرين للعمل بالمشروع.

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، إنه سيتم تدشين شركة جديدة منبثقة من وزارة الإسكان وشركة “إيجل هيلز ” الإماراتية، لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يتم من خلالها دخول مطورين آخرين، للعمل بالمشروع، بحيث تكون الشركة المطور الرئيسي له، مؤكدًا أن هذا النظام سيتيح لكافة المطورين العقاريين العمل في تنفيذ هذا المشروع الضخم، الذى لن يكون حكرًا على أحد.

وأضاف “مدبولي”،  في بيان صحفي  تلقت “رصد” نسخة منه، اليوم الأحد،  تتخذ الوزارة حالًيا خطوات فعالة لتوصيل المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم طرح أعمال توصيل شبكات المياه والصرف الصحي، على شركات المقاولات لخدمة المرحلة الأولى بالمدينة وذلك خلال أسبوعين من الآن، على أن تظهر أولى بوادر هذه المرحلة خلال 3 سنوات.

وأوضح الوزير، أن التعاقد القانوني الخاص بالمشروع، سيكون عقد عام يتم تطبيقه على كافة المشروعات المماثلة، لذا فالوزارة تعمل بهدوء على إتمام هذا التعاقد، الذى سيحافظ على حقوق والتزامات الطرفين .

وأكد أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد العقود القانونية الخاصة بالمشروعات التي تم توقيع مذكرات تفاهم لها في مؤتمر القمة الاقتصادية، وسيتم الانتهاء منها بالكامل خلال شهرين من الآن، على أن يتم الاستعانة بمكاتب متخصصة تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المختصة والمسئولة داخل الوزارة، لإنهاء هذه العقود، مشددًا على أن إعداد عقود قانونية تحافظ على حقوق الدولة والمستثمر،  وغير قابلة للتشكيك أو تحتوي على عوار قانوني، هو مهمة ليست بالسهلة، وتحتاج إلى وقت طويل.

وكشف أن نسب الشراكة في كل مشروع يتم التعاقد على تنفيذه مع المستثمرين، “متفاوتة” وفقًا لمساحة المشرع والهدف منه والمدينة المطروح فيها، ومعايير أخرى، قد تقل أو ترتفع معها النسب مقارنة بمشروعات أخرى.

ولفت وزير الاسكان  إلى أن  الوزارة طرحت 13 مشروعًا عقاريًا خلال القمة الاقتصادية للتنفيذ بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تم توقيع مذكرات تفاهم لنحو 7 مشروعات، و تقدمت للوزارة عروضًا كثيرة للمنافسة على بعض هذه المشروعات، والتي تم إرجاء البت فيها لحين تقييم العروض الفنية والمالية الخاصة بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023