شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة محلب تعتزم استيراد 300 ألف طن قمح

حكومة محلب تعتزم استيراد 300 ألف طن قمح
أكدت وزارة التموين في حكومة إبراهيم محلب، تعاقد هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة مع عدة شركات دولية لاستيراد 300 ألف طن قمح، وذلك لإنتاج الخبز المدعم

أكدت وزارة التموين في حكومة إبراهيم محلب، تعاقد هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة مع عدة شركات دولية لاستيراد 300 ألف طن قمح، وذلك لإنتاج الخبز المدعم.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، إن الهيئة تعاقدت خلال مناقصة عالمية لاستيراد قمح فرنسي وروسي وروماني، بمتوسط 221 دولارا و39 سنتا للطن الواحد، على أن تصل خلال عشرة أيام بدءًا من الخامس من شهر يونيو القادم.

وأوضح خالد حنفي، وزير التموين، أن احتياطي القمح المصري يكفي حتى نهاية شهر مايو المقبل، وأن من بين الكميات التي اتفقت مصر على استيرادها نحو 60 ألف طن قمح روسي، ومثلها من القمح الروماني، بينما ستستورد مصر من فرنسا نحو 180 ألف طن.

وتعد مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، لتستخدمه مع القمح المحلي في تصنيع الخبز المدعوم، يأتي ذلك في الوقت الذي كان باسم عودة وزير التموين بحكومة هشام قنديل يسعى فيه لإيقاف الاستيراد بشكل نهائي، مع تفعيل تصدير القمح، حيث أشار في تصريحات إبان فترة توليه الوزارة إلى أن هدف وزارته هو الاكتفاء الذاتي من القمح المحلي.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020