شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول السعودي: أسواق النقط تشهد تعافي هش

وزير البترول السعودي: أسواق النقط تشهد تعافي هش
صرح وزير البترول السعودي علي النعيمي إن السعودية تنتج الخام قرب مستويات قياسية مرتفعة في ابريل مما يبرز عزم المملكة على حماية حصتها السوقية في وقت تشهد فيه أسواق النفط تعافيا هشا.

صرح  وزير البترول السعودي علي النعيمي إن السعودية تنتج الخام قرب مستويات قياسية مرتفعة في ابريل مما يبرز عزم المملكة على حماية حصتها السوقية في وقت تشهد فيه أسواق النفط تعافيا هشا.

وأضاف النعيمي إن إنتاج النفط في السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم يبلغ “حوالي عشرة ملايين” برميل يوميا في ابريل وفقا لما نقلته رويترز .

وأوضح النعيمي “قلت مرارا إنه يسرنا على الدوام أن نزود عملاءنا بما يريدون. الآن يريدون عشرة ملايين.”

كان النعيمي قال في وقت سابق هذا الشهر إن السعودية أنتجت نحو 10.3 مليون برميل يوميا من الخام في مارس آذار متجاوزة المستوى المرتفع السابق 10.2 مليون برميل يوميا المسجل في أغسطس آب 2013 حسبما تفيد سجلات ترجع إلى أوائل الثمانينيات.

وارتفعت أسعار النفط حوالي 17 بالمئة هذا الشهر مدفوعة بتقارير عن تراجع محتمل في الإنتاج الأمريكي لكن مورجان ستانلي حذر اليوم الاثنين من أن الإنتاج السعودي قد يكون أهم من التطورات في الولايات المتحدة.

وقال “أعتقد أن الطلب سيواصل النمو مع الوقت. نحن متفائلون جدا من هذه الناحية. لسنا قلقين بالمرة. لم نلحظ أي تغيير منذ تغير الأسعار.”

وانتعشت العقود الآجلة لخام برنت القياسي من أدنى مستوى في ست سنوات 45.19 دولار للبرميل الذي سجلته في يناير كانون الثاني لتتجاوز 64 دولارا اليوم لكنها مازالت منخفضة نحو 45 بالمئة عن ذروة العام الماضي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020