شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

30 إبريل.. افتتاح معبر بري بين مصر والسودان

30 إبريل.. افتتاح معبر بري بين مصر والسودان
ينتظر أن يفتتح معبر "قسطل-أشكيت" على الحدود المصرية السودانية بحضور النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، ورئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أواخر إبريل

تعتزم مصر والسودان افتتاح معبر حدودي بين البلدين في نهاية الشهر الجاري، وكان وزير النقل السوداني سراج الدين حامد، قد صرح بأن اللجنة العليا للمعابر رتبت كل الأمور لافتتاح طريق معبر “قسطل-أشكيت” الحدودي بين مصر والسودان يوم 30 إبريل الجاري.

وينتظر أن يفتتح المعبر بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب، وبكري حسن صالح النائب الأول للرئيس السوداني، لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، حسب ما قاله الوزير السوداني في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الوزير السوداني أن اللجنة العليا للمعابر ستزور المعبر “قسطل-أشكيت” الخميس المقبل، للوقوف على آخر ترتيبات المعبر الفنية في الولاية الشمالية قبل افتتاحه في أواخر إبريل.

يذكر أن افتتاح المعبر جاء بعد لقاء عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، الرئيس السوداني عمر البشير، في أكتوبر الماضي، واللذين اتفقا خلاله على تعزيز العلاقات بين البلدين، ليثبت السودان حسن نياته في التعامل مع الشأن المصري، بعد عديد من الخلافات السياسية.
ومن القضايا الخلافية بين البلدين دعم السودان لقوات فجر ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس، بينما يدعم السيسي قوات الفريق خليفة حفتر التي تقاتل في طبرق.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية