شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسيري: الحوثيون نفذوا عملية انتحارية على حدود المملكة

عسيري: الحوثيون نفذوا عملية انتحارية على حدود المملكة
قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد الركن أحمد عسيري، إن طائرات التحالف نفذت نحو 128 طلعة جوية الأحد فقط، كما استهدفت الإثنين، موقعا لإطلاق الصواريخ

قال العميد الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم”، إن “طائرات التحالف نفذت نحو 128 طلعة جوية يوم الأحد فقط، واستهدفت اليوم موقعا لإطلاق الصواريخ الباليستية، التابع لميليشيا الحوثي في “فج عطان” بصنعاء”.
وأضاف عسيري أن “مسلحي الحوثي نفذوا عملية انتحارية على مقطع حدودي في نجران”، مؤكدًا أن “ميليشيا الحوثي تتحصن داخل المساكن والمشافي، وعملياتنا تعمل على منعهم من دخولها؛ منعاً لإحداث أضرار على المدنيين”.

واستطرد المتحدث قائلا إن “قوات العاصفة ستستهدف أي مكان يحوي أسلحة للميليشيات الحوثية”، لافتاً إلى أن “قوات حرس الحدود السعودية تقوم بواجبها على أكمل وجه”.
وأكد في الوقت ذاته أن “ألوية عسكرية (موالية لميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) تعود مرة أخرى لدعم الشرعية في اليمن”.

وأوضح أن “ميليشيات الحوثي تعرقل عمليات الإغاثة وعمليات الإخلاء، وننوه مرة أخرى بالالتزام بمواعيد الإخلاء المتفق عليها تجنبا للضرر”.

ومنذ 26 مارس الماضي تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، ضمن عملية “عاصفة الحزم” التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية