شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزايد أعداد القتلى بين الحوثيين في اليمن

تزايد أعداد القتلى بين الحوثيين في اليمن
قتل عشرات الحوثيين في المعارك بين لجان المقاومة الشعبية والحوثيين وعناصر الجيش اليمني الموالين للميليشيات المسلحة، جراء القصف الجوي الذي شنته طائرات التحالف العربي

قتل عشرات الحوثيين في المعارك بين لجان المقاومة الشعبية والحوثيين وعناصر الجيش اليمني الموالين للميليشيات المسلحة، جراء القصف الجوي الذي شنته طائرات التحالف العربي في إطار عاصفة الحزم.

وأفادت مصادر لـ”سكاي نيوز”، بسقوط قتلى وجرحى في تجدد الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للشرعية من جهة وقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح والمتمردين الحوثيين في منطقة الحصب غربي تعز.

وأضافت المصادر أن رجال المقاومة سيطروا على مدرعة وعربتين تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح، وفي محافظة إب، ونصب مسلحو المقاومة الشعبية كميناً للحوثيين في منطقة السياني، كانوا في طريقهم إلى تعز.

وكانت المقاومة نصبت مساء الأحد كمينًا مماثلًا في المنطقة نفسها، أسفر عن سقوط 23 قتيلًا من الحوثيين واثنين من المقاومة، ولقي طبيب مصرعه وجرح مسعفون بإطلاق نار لمسلحين حوثيين على سيارة إسعاف في مدينة تعز.

كما ذكرت المصادر أن المتمردين الحوثيين قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مركزاً تابعاً للسلفيين بين محافظة لحج وعدن، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

كذلك قالت المصادر إن 16 شخصًا قتلوا، بينهم 11 حوثيًا، وأصيب العشرات في مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

من ناحية ثانية، ما زال المسلحون الحوثيون يفرضون حصارًا لليوم الثالث على حارة اليمن وباب مشرف في مدينة الحديدة غربي اليمن، بعد مقتل قيادي ميداني حوثي.

ومنع الحوثيون، أهالي المدينة من الدخول والخروج، لكنهم أطلقوا نداء استغاثة لإنقاذهم، بعدما أدى الحصار إلى إغلاق المحال التجارية في المنطقة التي تعد الأكثر حيوية في المدينة.

وعلى صعيد عاصفة الحزم، أعلنت وزارة الصحة الخاضعة للمتمردين الحوثيين ارتفاع عدد القتلى إثر قصف طيران التحالف على معسكر ألوية الصواريخ في فج عطان، غربي العاصمة اليمنية صنعاء، إلى 30 قتيلًا و300 جريح كحصيلة غير نهائية.

وعلى صعيد آخر، لقي 5 عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم في غارة أمريكية لطائرة دون طيار استهدفت مركبتين للتنظيم في بلدة الصعيد بمحافظة شبوة.

وتواصل طائرات تحالف، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، انطلقت استجابة لدعوة الرئيس اليمني للتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023