شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السماح لوسائل الإعلام بنقل النطق بالحكم في “أحداث الاتحادية”

السماح لوسائل الإعلام بنقل النطق بالحكم في “أحداث الاتحادية”
قررت محكمة جنايات القاهرة السماح لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بحضور جلسة النطق بالحكم، غدًا الثلاثاء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية"، والتي يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي و14 من قيادات وأعضاء

قررت محكمة جنايات القاهرة، السماح لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بحضور جلسة النطق بالحكم، غدًا الثلاثاء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الاتحادية”، والتي يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي و14 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

ووافق المستشار أحمد صبري يوسف، رئيس المحكمة، على حضور التليفزيون المصري وكل القنوات الفضائية التي ترغب في نقل الجلسة، بالإضافة إلى مندوبي الصحف ومختلف وسائل الإعلام.

ويواجه الرئيس مرسي وقيادات الجماعة في القضية، تهم الشروع في القتل أمام قصر الاتحادية مطلع ديسمبر من العام 2012، بالإضافة إلى تهم التحريض والاتفاق على القتل والقيام بأعمال بلطجة، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوي المكمل الذى أصدره مرسي في نوفمبر 2012.

ويحاكم في القضية نائب رئيس ديوان الجمهورية الأسبق أسعد الشيخة، ومدير مكتب رئيس الجمهورية أحمد عبدالعاطي، وكذلك أيمن عبدالرؤوف المستشار الأمني للرئيس مرسي، وعلاء حمزة القائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية.

كما تضم القيادي بالجماعة محمد البلتاجي، وعصام العريان، والداعية الإسلامي وجدي غنيم، والناشط السياسي عبدالرحمن عز، وأحمد المغير، ورضا الصاوي، ولملوم مكاوي، وعبدالحكيم إسماعيل، وهاني توفيق، وجمال صابر. 

ورفضت هيئة المحكمة، طلب الدفاع عن المتهمين بإضافة أكثر من 8 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين قتلوا في الأحداث نفسها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023