شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حوثيون يعتقلون مئات المواطنين كدرع بشري جنوبي اليمن

حوثيون يعتقلون مئات المواطنين كدرع بشري جنوبي اليمن
اعتقلت مجموعة من المسلحين الحوثيين، أمس، مئات المواطنين المناهضين لهم، واقتادوهم إلى مقر السجن المركزي بمدينة الضالع جنوبي اليمن

اعتقلت مجموعة من المسلحين الحوثيين، اليوم الإثنين، مئات المواطنين المناهضين لهم، واقتادوهم إلى مقر السجن المركزي بمدينة الضالع جنوبي اليمن، وذلك حسبما أفادت مصادر يمنية محلية.

وأكدت المصادر لـ”الخليج أونلاين”، أن مسلحين حوثيين اعتقلوا حوالي 500 مواطن من خط الضالع وقعطبة، واقتادوهم إلى السجن المركزي.

وأضافت المصادر، نقلًا عن عدد من المعتقلين قولهم “إن المسلحين الحوثيين دعوا طائرات التحالف تقتلنا سويًا في حال شنت غاراتها على السجن المركزي”.

وتسيطر القوات الموالية لجماعة الحوثيين، على مقر السجن المركزي في الضالع، التي تشهد اشتباكات متقطعة بين المقاومة الشعبية المناهضة لهم والموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والقوات الموالية للحوثيين.

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية وتشارك به الكويت، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023