شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحفيون من أجل الإصلاح” تدين الحكم على مرسي وتطالب بـ”القصاص”

“صحفيون من أجل الإصلاح” تدين الحكم على مرسي وتطالب بـ”القصاص”
وصفت حركة صحفيون من أجل الإصلاح، الحكم الصادر بحق الرئيس محمد مرسي، وآخرين، بالسجن 20 عامًا، في قضية "الاتحادية"؛ بأنه "إهانة للثورة المصرية، وسقطة جديدة تضاف لسجل القضاء المصري"...

وصفت حركة صحفيون من أجل الإصلاح، الحكم الصادر بحق الرئيس محمد مرسي، وآخرين، بالسجن 20 عامًا، في قضية “الاتحادية”؛ بأنه “إهانة للثورة المصرية، وسقطة جديدة تضاف لسجل القضاء المصري، الذي هوى إلى قاع المنحدر في ظل الانقلاب”، على حد تعبيرها.

وأكدت الحركة، في بيان لها، أن “الستار لم يُسدل على قضية قتل الصحفي الحسيني أبوضيف، فدماؤه ومعه تسعة من الشهداء الآخرين، مازالت تطالب بالقصاص من القتلة والجناة الحقيقيين، والذين أبعدتهم التحقيقات والمحاكمات التي تمت، حتى عن أقفاص الاتهام، وقد كانوا أولى بها من الرئيس ’الشرعي’، بخاصة أنه قد كان واضحًا منهم على سبيل المثال رموز نظام مبارك والإعلاميين المحرضين على القتل والدماء”.

وشددت الحركة على أنها “مستمرة في دعم نضال وصمود الثوار والثورة المصرية”، مؤكدة أن هذا “هو السبيل الوحيد للقصاص العادل من كل الجناة”.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت بحبس الرئيس محمد مرسي و12 آخرين، 20 عامًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الاتحادية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023