شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تُرحب بانتهاء “عاصفة الحزم”.. وتؤكد: الأولوية للمعونات الإنسانية

إيران تُرحب بانتهاء “عاصفة الحزم”.. وتؤكد: الأولوية للمعونات الإنسانية
قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم إن بلادها تعتبر وقف عملية عاصفة الحزم التي نفذها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن خطوة إيجابية نحو المستقبل على حد وصفها.

اعتبرت مرضية أفخم -المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية- وقف عملية “عاصفة الحزم” التي نفذتها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن، “خطوة إيجابية نحو المستقبل”. 

وشددت أفخم -فى تصريحات أبرزتها وكالة “الأناضول”- على تمسك طهران بعدم جدوى الحل العسكري للأزمة التى تعصف باليمن، مشيرا إلى ضرورة إتاحة الفرصة أمام كافة الأطراف لعقد حوار وطني شامل لانقاذ البلد الخليجي.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية أن الأولوية الآن إيصال المساعدات الإنسانية بسرعة إلى اليمن، معربة عن أمل بلادها انطلاق الحوار بين جميع الأطراف من أجل تشكيل حكومة شاملة تمثل جميع اليمنيين.

وكانت قيادة التحالف، قد أعلنت مساء أمس، وقف عملية “عاصفة الحزم” بعد أن حققت كافة أهدافها -وفقا لما قاله المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد ركن أحمد عسيري-، وفي الوقت ذاته تم الإعلان عن إطلاق حملة “عودة الأمل” لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية