شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللمبات الموفرة سلاح السيسي لمواجهة أزمة الكهرباء

اللمبات الموفرة سلاح السيسي لمواجهة أزمة الكهرباء
تناول عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في حكومة إبراهيم محلب، سبل توفير الطاقة والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة

تناول عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في حكومة إبراهيم محلب، سبل توفير الطاقة، والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي، بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر المرقبي، ووزير البترول والثروة المعدنية شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، لاستعراض خطة الدولة في التعامل مع ملفي الطاقة الكهربائية، والبترول والغاز الطبيعي، قبل حلول فصل الصيف المقبل.

كما طالب السيسي بالاستفادة من موارد الدولة وقدراتها المتاحة في مجال الكهرباء، عبر العمل على تقليل نسبة الهدر والفاقد، كما أكد ضرورة الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وطالب كذلك بتركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، وذلك وفقًا لما أكده المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف.

من جانبه، قال وزير الكهرباء بحكومة محلب إن الوزارة لديها خطة لتوفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن هدف الوزارة قصير المدى يستهدف توفير 3600 ميجاوات من الكهرباء خلال عام 2015، وأن الهدف الطويل يتضمن إقامة محطات توليد عملاقة للتغلب على أزمة الطاقة خلال عامين.

لافتا إلى أنه كان يرجو أن تنتج محطات الطاقة 31 ألف ميجاوات، وأن النسبة الفعلية لإنتاج الطاقة أقل مما كان يتمناه، مؤكدًا أن المحطات تنتج نحو 25 ألف ميجاوات بشكل فعلي، وأن الاحتياجات الفعلية 27 ألف ميجاوات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية