شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بسبب المنتجات الفاخرة

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بسبب المنتجات الفاخرة
ضغطت نتائج أعمال شركات ألمانية، وقطاع المنتجات الفاخرة على الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، حيث جاءت أسهم ريتشمونت وكيرينج للمنتجات الفاخرة من بين الأسهم التي سجلت أسوأ أداء، بعدما حذرت ريتشمونت من انخفاض أرباحها للعام 36%

ضغطت نتائج أعمال شركات ألمانية، وقطاع المنتجات الفاخرة، اليوم الأربعاء، على الأسهم الأوروبية، حيث جاءت أسهم ريتشمونت وكيرينج للمنتجات الفاخرة من بين الأسهم التي سجلت أسوأ أداء، بعدما حذرت ريتشمونت من انخفاض أرباحها للعام 36%، بينما هبطت مبيعات كيرينج أكثر من المتوقع.

وانخفض سهم كيرينج 4%، وسهم ريشمونت 0.9%، وتراجع سهم كون الفنلندية للمصاعد 5.3%، بعدما حذرت الشركة من عدم التيقن بشأن سوقها الرئيسية في الصين وسجلت أرباحًا أقل من التوقعات.

وهبط سهم تيسكو البريطانية التي تدير متاجر السوبر ماركت 5%، بعدما سجلت الشركة أسوأ نتائج لها، وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.02% عند 1628.35 نقطة.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني 0.5%، ومؤشر داكس الألماني 0.6%، ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4%.

وخالف مؤشر الأسهم اليونانية إيه.تي.جي الاتجاه 2%، بعدما رفع البنك المركزي الأوروبي سقف تمويله الطارئ للبنوك اليونانية إلى 75.5 مليار يورو، حسب أحد المصادر، لكن بعض المتعاملين ما زالوا قلقين بشأن اليونان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023