شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هشام رامز: 6 مليارات دولار دخلت البنك المركزي كودائع خليجية

هشام رامز: 6 مليارات دولار دخلت البنك المركزي كودائع خليجية
قال هشام رامز، محافظ البنك المركزي، إن ودائع مالية بمقدار 6 مليارات دولار دخلت حسابات الاحتياط النقدي لدى البنك المركزي، يوم الأربعاء، بعد وصول عدد من الودائع العربية التي أعلنت في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

قال هشام رامز، محافظ البنك المركزي، إن ودائع مالية بمقدار 6 مليارات دولار دخلت حسابات الاحتياط النقدي لدى البنك المركزي، يوم الأربعاء، بعد وصول عدد من الودائع العربية التي أعلنت في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وأضاف رامز، أن تلك الأموال تلقاها البنك من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت، بواقع 2 مليار من كل دولة، حسب تصريحاته لموقع “الوطن”.

وتابع: “تم توزيع الوديعة الإجمالية بالتساوي بواقع 2 مليار دولار لكل شريحة زمنية، حيث تم تحديد مدتهم بواقع 3 سنوات و4 سنوات و5 سنوات بفائدة 2.5%.

وكانت الكويت أعلنت في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مطلع مارس الماضي في شرم الشيخ على لسان أميره أن بلاده ستدعم مصر بمبلغ 4 مليارات دولار، نفس المبلغ الذي قررته السعودية في دعمها المالي لمصر باشتراط أن يكون مليار منها وديعة في البنك المركزي.

كما أعلن رئيس وزراء الإمارات دعم بلاده لمصر بمبلغ 4 مليارات دولار، يودع ملياران منها في البنك المركزي، ويوظف الباقي في مبادرات.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية