شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة محلب تدرس منح الصحفيين 1000 شقة في 6 أكتوبر

حكومة محلب تدرس منح الصحفيين 1000 شقة في 6 أكتوبر
قرر مصطفى مدبولى، وزير بحكومة ابراهيم محلب ، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وأبوالسعود محمد، رئيس لجنة الإسكان بالنقابة، بدراسة منح النقابة نحو ألف وحدة سكنية فى مدينة ٦ أكتوبر ضمن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط.

قرر مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بحكومة ابراهيم محلب دراسة منح نقابة الصحفيين نحو ألف وحدة سكنية فى مدينة ٦ أكتوبر ضمن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بجانب منح وحدات أخرى ضمن الإسكان الاجتماعى، على أن يتم عرض الأمر على مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأبدى مدبولي إعجابه بالفكرة التى طرحها النقيب يحى قلاش، بإعادة المشروعات السكنية لجميع النقابات المهنية والتى بها نحو ١٠ ملايين نقابي بشكل عام والصحفيين بشكل خاص، والتى كان يتم تنفيذها منذ سنوات، ولكنها توقفت، على اعتبار أن هذه المشروعات من شأنها توفير ” الهدوء الاجتماعى” للطبقة المتوسطة فى مصر وذلك وفق البيان الصحفي الذي تلقت رصد نسخه منه .

وقال قلاش  :” لدينا شرائح مختلفة داخل نقابة الصحفيين، وسنقوم بتحديد خريطة الاحتياجات، للحصول على هذه الوحدات لصالح صحفيي النقابة”.

وأكد مدبولي أن هناك شكوى شبه عامة بين النقابات المهنية، من فكرة تخصيص أراض لها لتنفيذ مشروعات سكنية، بسبب عدم قدرتها على التنفيذ فى المواعيد المقررة، مشددا على أنه سيدرس فكرة إعادة منح النقابات وحدات جاهزة أو مشروعات بعينها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023