شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تقتحم عالم الهواتف المحمولة

جوجل تقتحم عالم الهواتف المحمولة
قالت عملاق محركات البحث الأمريكية، شركة جوجل، إنها أطلقت خدمة هواتف خلوية، تقدم فيها عدة شبكات اتصالات متعهدة، تسريع سرعة الاتصالات وتخفيض فواتير المستخدمين.

قالت عملاق محركات البحث الأمريكية، شركة جوجل، إنها أطلقت خدمة هواتف خلوية، تقدم فيها عدة شبكات اتصالات متعهدة، تسريع سرعة الاتصالات وتخفيض فواتير المستخدمين.

وأضافت جوجل، أن هذه هي الخطوة الأولى للمجموعة العملاقة، في هذه السوق التي تهيمن عليها مجموعتا “إيه تي أند تي” و”فيرايزن” في أمريكا، وفقًا لفرانس24.

وتعاونت جوجل في إطار هذه الخدمة، المعروفة بـ”بروجيكت فاي”، والتي توفر حاليًا بناءً على دعوة منها مع “سبرينت” و”تي-موبايل يو إس”، اللتين تحتلان المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، في السوق الأميركية.

وأكدت شركة جوجل، أن “بروجيكت فاي، يهدف إلى توفير أفضل شبكة لكم، بغض النظر عن المكان الذي تتواجدون فيه”. وتقوم هذه الخدمة على تكنولوجيا تحدد أسرع شبكة في الموقع الذي يتواجد فيه المستخدم، وتربطه مباشرة بها.

وشرحت المجموعة: “عندما لا تكون لديكم شبكة لاسلكية، نقدم لكم شبكات شركائنا التي توفر أسرع اتصالات”، متعهدةً أن يكون النقل سلسًا جدًا حتى في خضم المكالمات الهاتفية.

وتتماشى هذه الخدمة مع أجهزة أخرى، مثل الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة، في حال نسيَ المستخدم هاتفه، كما أن نطاقها دولي.

هذا، وتقدم جوجل سعرًا ثابتًا، بقيمة 20 دولارًا في الشهر، للخدمة الأساسية، التي تشمل الاتصالات الصوتية والرسائل النصية والشبكة اللاسلكية، وتغطية دولية في أكثر من 120 بلدًا، تضاف إليها رسوم الوظائف الخاصة، بمعدل 10 دولارات لكل جيجابايت.

وتلتزم جوجل بتعويض المبلغ بالكامل في حال لم تستخدم البيانات، ففي حال اختار المستخدم مثلًا خدمة من 3 جيجابايت، في مقابل 30 دولارًا، وهو لم يستخدم سوى 1.4 ميجابايت في شهر ما، فهو يستعيد 16 دولارًا في هذا الشهر.

وتشكل البيانات المحسوبة في اشتراكات المستخدمين -لكن غير المستخدمة- دومًا مصدر دخل كبير لمشغلي الاتصالات، الذين بدؤوا مؤخرًا بنقلها من شهر إلى آخر.

ويشار إلى أن خدمة جوجل، لن توفر بداية، سوى بناءً على دعوات، ولهاتف ذكي واحد، هو نيكسوس6، الذي طُور بالتعاون مع موتورولا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023