شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي لرئيس اليونان: يجب وجود جهود دولية لمحاربة الإرهاب

السيسي لرئيس اليونان: يجب وجود جهود دولية لمحاربة الإرهاب
قال عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، إنه تناول سبل مكافحة الإرهاب وفق استراتيجية كاملة

قال عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، إنه تناول سبل مكافحة الإرهاب وفق استراتيجية كاملة، وذلك أثناء لقائه الرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، وذلك أثناء زيارة الأخير مصر.

وأكد السيسي أن التطرف والإرهاب يهددان أمن واستقرار المنطقة، لافتًا إلى ضرورة وجود جهود دولية مشتركة لمحاربتهما بكل السبل، مؤكدًا بحثه كيفية تعزيزات العلاقات بين البلدين، حسبما أورد المؤتمر الصحفي مع الرئيس اليوناني.

ويزور بروكوبيس بافلوبولوس الرئيس اليوناني، مصر لمدة يومين، لبحث عدد من العلاقات المصرية اليونانية، وأخرى تخص الشأن الليبي والسوري، حيث استقبله السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة.

وتناول النقاش مسألة الهجرة غير الشرعية، إذ أشار السيسي إلى أن مصر تستضيف على أرضها 5 ملايين لاجئ، مؤكدًا أن الدولة تعاملهم كمواطنين مصريين.

كما تحدثا عن التطورات في ليبيا، وأكد السيسي ضرورة دعم المجتمع الدولي لحكومة برلمان طبرق الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، مؤكدًا أهمية الأخذ في الحسبان عنصر الوقت في هذا الأمر.

وبحديث السيسي عن الوضع السوري، قال: “أكدنا أهمية وجود أفق لحل الأزمة مع الحفاظ على الدولة السورية، والتعامل مع الجماعات الإرهابية الموجودة على الأراضي السورية، وكان هناك تفاهم مشترك إزاء الملفات التي تم بحثها، مما يعكس التفاهم والتقارب بين البلدين”، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية