شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية باليمن تقتل 6 حوثيين وتأسر صحفيين في مأرب

المقاومة الشعبية باليمن تقتل 6 حوثيين وتأسر صحفيين في مأرب
أكد قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، شرق اليمن، أن المقاومة قتلت ستة من مسلحي جماعة الحوثي، اليوم الخميس، وألقت القبض على ثلاثة آخرين، بينهم اثنان يعملان في فضائية المسيرة التابعة للجماعة

أكد قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، شرق اليمن، أن المقاومة قتلت ستة من مسلحي جماعة الحوثي، اليوم الخميس، وألقت القبض على ثلاثة آخرين، بينهم اثنان يعملان في فضائية المسيرة التابعة للجماعة.

وأوضح القيادي، لـ”الخليج أونلاين”، فضل عدم الكشف عن هويته، أن ستة من مسلحي الحوثي قتلوا، وتم القبض على ثلاثة آخرين، بينهم قيادي بارز (لم يسمّه)، إضافة إلى شخصيْن آخريْن من طاقم قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، كانا يعملان ضمن فريق إعلامي يرافق المسلحين الحوثيين في جبهة “صرواح” غربي مأرب، وبحوزتهما أجهزة حاسوب، وكاميرات تصوير تليفزيونية.

وأضاف أن “الاشتباكات دارت على خلفية محاولة ثلاث دوريات التوغل إلى مأرب عن طريق فرعي شمالي صرواح، اندلعت على خلفية ذلك اشتباكات عنيفة”، وتشهد منطقة صرواح منذ نحو أسبوعين، معارك شرسة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي.

وأواخر سبتمبر الماضي، بدأت قبائل مأرب بالتمركز على مداخل المحافظة من الجهة الغربية والجنوبية، تحسبًا لأي هجوم قد ينفذه مسلحو الحوثي، ضمن محاولاتهم للسيطرة على المحافظة النفطية.

وتكمن أهمية مأرب في وجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول “صافر” بالمديرية، إلى ميناء “رأس عيسى” على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023