شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات ليلية بالمحافظات للتنديد بحكم العسكر

بالصور.. تظاهرات ليلية بالمحافظات للتنديد بحكم العسكر
خرجت عدة تظاهرات ليلية بالمحافظات للتنديد بحكم العسكر وللمطالبة بإسقاطه، حيث نظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية شمالي الجيزة مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد السنة المحمدية، بعد صلاة العشاء

خرجت عدة تظاهرات ليليلة بالمحافظات للتنديد بحكم العسكر وللمطالبة بإسقاطه، حيث نظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية شمالي الجيزة مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد السنة المحمدية، بعد صلاة العشاء، رفضًا للأحكام الصادرة بحق معرضي حكم العسكر، وتنديدًا بأحكام القضاء المسيسة.

كما نظم معارضو حكم العسكر بوردان شمال الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد عمر، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، مرددين هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري ومحاكمة قادته.

كما خرجت مسيرة حاشدة بكرداسة عقب صلاة العشاء من مسجد قاسم، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن المعتقلين في السجون المصرية، كما نادوا بالحرية والكرامة والقصاص لدماء الشهداء.

وفي المنوفية، نظم التحالف الوطني ببركة السبع مسيرة خرجت من أمام مسجد دعوة الحق، حاملين شارات رابعة، وصور المعتقلين، مرددين هتافات تطالب برحيل الحكم العسكري، وأخرى تؤكد على استمرار الحراك الثوري.

وفي الدقهلية، نظمت حركة شباب ضد الانقلاب وقفة احتجاجية في قرية العصافرة مركز المطرية، وذلك بعد صلاة العشاء، ندد المشاركون فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار.

كما خرجت مسيرة ليلية من أسواق المني بمدينة المنصورة، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بفشل حكومة محلب في حل أزمات الغاز والبنزين والصرف الصحي، وغيرها من مشاكل المحافظة.

 كما نظم عدد من أهالي مركز أجا سلسلة بشرية تبعتها وقفة على طريق “أجا – القاهرة”، رفع المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، كما طالبوا بسقوط حكم العسكر والإفراج عن جميع المعتقلين.

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بأبو كبير في الشرقية، بمشاركة حركة مكملين مسيرة ليلية حاشدة خرجت من أمام مسجد أبو باشا، ورفضا للانقلاب العسكري، في ختام أسبوع الصمود طريق النصر.

وفي القرين خرجت مسيرة شبابية أخرى من مسجد المساعدة، وسط هتافات تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، وأخرى تندد بأحكام القضاء المسيسة.

ونظم أولتراس مصر سياسي بقرية سنهور التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم مسيرة ليلية تنديدا بالحكم الصادر ضد الرئيس مرسي، جاءت المسيرة ختاما لفاعليات أسبوع “الصمود طريق النصر” الذي دعا له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب.

كما نظم تحالف دعم الشرعية بالتنسيق مع حركة شباب ضد الانقلاب مسيرة انطلقت من منطقة سوق الخميس وجابت قرى مناشي سنورس وطريق بحيرة قارون السياحي.

وشهدت مدينة دمنهور بالبحيرة، مساء اليوم الخميس، خروج مسيرة حاشدة لعدد من شباب القرية الرافض للانقلاب، تنديدا بالأحكام الجائرة الصادرة بحق رافضي الانقلاب العسكري، أشعل المشاركون في المسيرة، التي انطلقت من أمام “محل بابيش”، بشارع الراهبات وسط دمنهور، “الألعاب النارية”، مما ألهب حماس الأهالي.

وخرجت تظاهرتان ليليتان بمدينة بني سويف ختامًا لفاعليات أسبوع “الصمود طريق النصر” الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

انطلقت التظاهرة الأولى من شارع الشبان، حمل المشاركون فيها صورا للشهيدة رفيدة سيف، وأخرى للرئيس محمد مرسي، وخرجت المسيرة الثانية من شارع الجمهورية لتلتقي المسيرة الأولى، وجابتا شارع صلاح سالم وسط هتافات معارضة لحكم العسكر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية