شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشير المصري: حماس ستكون قادرة على صناعة صفقة تبادل للأسرى قريبًا

مشير المصري: حماس ستكون قادرة على صناعة صفقة تبادل للأسرى قريبًا
ألمح مشير المصري - القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس - إلى أن حركته ستكون قريبًا قادرة على صناعة صفقة جديدة لتبادل أسرى فلسطينيين مع الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام.

ألمح مشير المصري – القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس – إلى أن حركته ستكون قريبًا قادرة على صناعة صفقة جديدة لتبادل أسرى فلسطينيين مع الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام.

جاءت هذه التصريحات خلال مسيرة جابت شوارع غزة، شارك فيها مئات المواطنين وعشرات المقاتلين من حركة حماس لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. 

ووفق وكالة الأناضول كانت حماس قد أعلنت خلال الحرب البرية الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة عن تمكنها من أسر جندي صهيوني خلال تصديها لمحاولة توغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة، حيث اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان الجندي، إلا أنه زعم فيما بعد أن الجندي قتل في معارك مع حماس.

فيما أعلنت إسرائيل أن حركة حماس تحتجز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه. 

وكانت أول صفقة تبادل للأسرى بين حماس وإسرائيل قد تمت في أكتوبر 2011 برعاية مصرية، أطلقت عليها حماس اسم “وفاء الأحرار”، وأُفرج خلالها عن 1027 من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته حركة حماس عام 2006. 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023