شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري الأبطال

مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري الأبطال
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مواجهة نارية بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كلا من حامل اللقب ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مواجهة نارية بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كلًا من  حامل اللقب ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وستقام مباراة الذهاب يومي الخامس و السادي من شهر مايو القادم، بينما سيكون موعد مباراة الإياب بتاريخ 12 و 13 من الشهر نفسه، بحسب موقع كورة دوت كوم. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية من البطولة في السادس يونيو المقبل على الملعب الأوليمبي ببرلين في ألمانيا.

برشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ

من جهته قام موقع سوبر الرياضي، بتقديم تحليل لقرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا. وذكر أنه “على الرغم من أن بايرن ميونيخ هو المنافس الأسوأ لنادي برشلونة، الذي كان يتمنى مواجهة نادٍ آخر في هذا الدور، إلا أن من يريد المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، يجب عليه مواجهة أعتى الفرق، بخاصة في هذه المرحلة من المنافسة”.

وأكد على أن “برشلونة هذا الموسم يختلف تمامًا عن برشلونة الذي واجهه بايرن ميونيخ قبل موسمين، عندما خسر النادي الكتلوني 7 – 0 في مجموع المباراتين، إذ إن البرسا يمتلك الآن العديد من الحلول التكتيكية وخط هجوم قوي جدًا، لكنه يواجه بعض المشاكل الدفاعية التي سيكون قادرًا على تجاوزها من خلال الاستحواذ على الكرة”.

ورأى موقع سوبر أن عامل الأرض والجمهور، مهمًا نوعًا ما، في تحديد النتيجة النهائية، إلا أنه ليس أمرًا حاسمًا في نهاية المطاف. وهنا تكمن المراهنة على حصول برشلونة على نتيجة جيدة في ملعب أليانز أرينا، نظرًا لخبرته الأوروبية خارج ميدانه، ورغم أن بايرن ميونيخ لم يخسر في أي مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعبه هذا الموسم.

واعتبر الموقع المختص بالشؤون الرياضية، أن “مفتاح التأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بالنسبة إلى برشلونة سيكون في التركيز بنسبة 110%، واسترداد الكرة من الفريق المنافس، والضغط على الكرة بشكل مستمر، وشن الهجمات من العمق، فيما سيكون المفتاح بالنسبة إلى بايرن ميونيخ بالهجمات عبر الأطراف واستغلال الضعف الدفاعي لدى برشلونة في الكرات الهوائية”.

يوفنتوس في مواجهة ريال مدريد

أما في مواجهة يوفنتوس مع ريال مدريد، فذكر الموقع الرياضي أنه بالإمكان “القول إن حظوظ الفريقين متساوية بنسبة 50% لكل منهما، للعبور إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، بسبب امتلاك يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني للعديد من مفاتيح اللعب في وسط الميدان، فضلًا عن القوة الضاربة في خط الهجوم والصلابة في خط الدفاع لكلا الناديين”.

وهنا يصعب الحديث عن النتيجة المتوقعة من المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد، فحسب موقع سوبر، فإن النادي الإيطالي يقدم موسمًا كبيرًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، على صعيد مشاركته في الدوري الإيطالي، بتصدره منافسات الكالتشيو، وقد أصبح قريبًا من التتويج باللقب، كما وصل إلى نهائي كأس إيطاليا.

وأضاف الموقع: “سيكون التحدي الأكبر أمام ريال مدريد بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، في كيفية التعامل مع خط وسط يوفنتوس، بقيادة أندريا بيرلو وأرتورو فيدال، وخط الهجوم بقيادة كارلوس تيفيز، إذ إن هجمات نادي السيدة العجوز دائمًا ما تكون مركزة وقاتلة وفعالة في نفس الوقت، وخصوصًا في التسديد من خارج منطقة الجزاء”.

وفي النهاية، يرى موقع سوبر الرياضي، أنه على مشجعي ريال مدريد التروي كثيرًا في التفاؤل حول مواجهة يوفنتوس في الدور نصف النهائي، لأنه ليس الحلقة الأضعف في هذه المرحلة، بل إنه من أكثر المرشحين للوصول إلى نهائي المسابقة، والتتويح باللقب، نظرًا للأسلحة الثقيلة التي يملكها، جنبًا إلى جنب مع الحالة المعنوية الكبيرة بين صفوفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية