شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقاتلون يمنيون: البوارج المصرية تقصف مواقع للحوثيين

مقاتلون يمنيون: البوارج المصرية تقصف مواقع للحوثيين
أكد مصدر من المقاومة اليمنية في عدن، على تواصل أهالي الجنوب في قتال الحوثيون ومنع تقدمهم في تعز وعدن، لافتا إلى إلى أنه لا يزال هناك دعم من التحالف الحلفي من سلاح"

ذكر مقاتلون يمنيون يشاركون في المقاومة الشعبية ضد الحوثيين أنهم -حتى الآنـ نجحوا في صد توسع الحوثيين في تعز وعدن، غير أنهم أكدوا في الوقت ذاته أن البوارج البحرية المصرية تقصف مواق امداد الحوثيين بالسلاح في عدن.  

وقال محمد قاسم، أحد أفراد المقاومة المسلحة في اليمن: “إن الحوثيين يحاولون ردعنا من خلال قصف المباني السكنية واستهداف المدنيين وخطفهم”، ميضفًا: “لقد استهدف الحوثيون 3 مبانٍ سكنية في عدن اليوم، وأصيب 4 مواطنين بينهم طفل”.

من جانبه أكد فؤاد مسعد الصحفي اليمني، على استمرار البوارج المصرية في قصف مواقع إمداد الحوثيين في عدن، وخاصة بالمنياء القديم ظهر اليوم، مشيرًا إلى أن عملية “إعادة الامل” لم تختلف حتى الآن عن “عاصفة الحزم”.

وقال مسعد في تصريح لـ”رصد”: “إن الحوثيين يحاولون الآن توسيع رقعة تواجدهم في لحج وعدن وتعز، ولكن التحركات لم تحقق تقدما في حين أن المقاومة تحد من تحركاتهم”.

وأشار مسعد إلى أن قوات التحالف دعمت المقاومة بالعديد من الأسلحة والذخيرة بجانب الأسلحة التي سيطر عليها الأهالي وسلمتها للمقاومة”.

وجددت مقاتلات بعملية “إعادة الأمل” بقيادة السعودية غاراتها في العاصمة اليمنية صنعاء ومنشآت في محافظات إب وتعز والضالع ومأرب تقول مصادر عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إن الحوثيين يخزنون الأسلحة بداخلها.

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي الخميس 23 أبريل أن سفن الشحن الإيرانية التي تخشى واشنطن أن تكون محملة بأسلحة، تتحرك إلى الشمال الشرقي مبتعدة عن اليمن.

ووصف المسؤول الأمريكي ذلك بأنه “علامة مبشرة”، لافتا إلى أن بلاده ستواصل متابعتها لهذه السفن.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن الثلاثاء الماضي أن واشنطن حذرت إيران من إرسال أسلحة إلى اليمن يمكن أن تستخدم لتهديد الملاحة في الخليج، فيما عبّر وزير الدفاع الأمريكي في اليوم التالي عن قلق بلاده من أن تكون السفن تحمل أسلحة متطورة، داعيا طهران إلى عدم “إذكاء نيران” الصراع بشحنات الأسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023