شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يمد حالة الطوارئ في شمال سيناء

السيسي يمد حالة الطوارئ في شمال سيناء
أصدر عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، قرارا جمهوريا يقضي بمد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى في شمال سيناء، مع معاقبة كل من يخرق قرار حظر التجوال

أصدر عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، قرارا جمهوريا يقضي بمد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى في شمال سيناء، مع معاقبة كل من يخرق قرار حظر التجوال.

وينفذ القرار الصادر عن السيسي بدءا من الغد لمدة 3 أشهر قادمة، وذلك بتطبيق حظر التجوال على مناطق في الشرق من تل رفح وصولا إلى العوجة، وبالغرب من العريش حتى جبل الحلال، كما فرض حظر التجوال على غرب العريش حتى رفح في الشمال، ومن جبال الحلال حتى العوجة جنوبا.

كما أصدر السيسي قرارا جمهوريا آخر، اليوم، بتفويض إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في اختصاص رئيس الجمهورية بشأن حالة الطوارئ والمنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958.

جاء القرار بعد انتهاء مدة حظر التجوال الأولى التي فرضها السيسي في أواخر أكتوبر الماضي مع بدء العمليات العسكرية للجيش في سيناء، والتي بدأت عقب استهداف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد، وتم مدها في ذكرى ثورة يناير الرابعة في مطلع العام الجاري، حيث كان حظر التجوال ينفذ في شمال سيناء من الخامسة مساء حتى السابعة من صباح اليوم التالي.
 

وشمل قرار حظر التجوال هذه المرة عدة مدن بشمال سيناء، على أن يكون الحظر من السابعة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي، باستثناء العريش التي فرض فيها الحظر مدة 6 ساعات فقط، وذلك من الثانية عشرة منتصف الليل حتى السادسة من صباح الغد.

وجاء نص القرار كالتالي: “مناطق الميدان غرب مدينة العريش، والطريق الدائري المار بجنوب مدينة العريش، وطريق بئر لحفن/المطار/المحافظة/نقطة الريسة بمدينة العريش، سيسري حظر التجوال فيها من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية