شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حالات التسمم.. إغلاق جميع محطات فلترة المياه بالشرقية

بعد حالات التسمم.. إغلاق جميع محطات فلترة المياه بالشرقية
قرر محافظ الشرقية إغلاق كل المحطات الأهلية للمياه المفلترة في المحافظة، حتى يتم التحقيق في صحة المياه، وإجراء التحاليل الدورية لعينات مياه الشرب

قرر رضا عبد السلام، محافظة الشرقية، إغلاق كل محطات فلترة المياه اليوم السبت، بعد إصابة نحو 600 مواطن بالتسمم ووفاة شخص، نتيجة شرب مياه الشرب، وتم نقلهم إلى مسشفيات مدينة الإبراهيمية والقرى التابعة لها.

ويأتي قرار المحافظ بإغلاق كل المحطات الأهلية للمياه المفلترة في المحافظة، حتى يتم التحقيق في صحة المياه، وإجراء التحاليل الدورية لعينات مياه الشرب.

 

وكانت نيابة الإبراهيمية قد بدأت تحقيقا اليوم في الواقعة، وقررت أخذ عينات من مياه الشرب من منازل المصابين مع بقايا الطعام بالمنازل لتحليلها في المعامل المختصة، بعدما قرر المحافظ معاقبة كل من أعلن عن تسمم مياه الشرب وإحالته للنيابة العامة.

وقال صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة للمياه: “أخذت قرابة 80 عينة من منازل المصابين ومن محطة مياه الإبراهيمية وجراكن المياه المفلترة”، لافتًا إلى أن نسبة الكلور بالمياه مطابقة للمواصفات، ونسبة الأملاح منخفضة جدا.

 

وقال بيومي، في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن “محطة مياه مدينة الإبراهيمية تحوي معملا تحلل فيه عينات المياه كل ساعتين، وتدوّن النتائج في سجلات المراقبة في المحطة التي تقدر طاقتها بنحو 7 آلاف متر مكب يوميا”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية