شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف الوزيرة و”وايت نايتس” والحزام الأخضر.. أبرز محاكمات اليوم

استئناف الوزيرة و”وايت نايتس” والحزام الأخضر.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الأحد عدة قضايا هامة أبرزها الحكم في استئناف وزيرة التضامن على حبسها عام ، ومحاكمة 21 من أولتراس وايت نايتس ، ومحاكمة ابراهيم سليمان بقضية الحزام الأخضر.

تنظر المحاكم اليوم الأحد، عددا من القضايا الهامة والتى تحتل موقع الصدارة فى اهتمامات الرأي العام المصري، أبرزها نظر استئناف وزيرة التضامن على حبسها عام، ومحاكمة 21 من أولتراس وايت نايتس “رابطة مشجعى نادى الزمالك”، ومحاكمة وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان في قضية الحزام الأخضر.

وزيرة التضامن

تنطق، اليوم الأحد، محكمة جنح مستأنف العجوزة، حكمها فى الاستئناف المقدم من وزيرة التضامن الاجتماعي في حكومة محلب غادة والى، على حكم حبسها سنة لعدم تنفيذها حكمًا قضائيًا. 

وعاقبت محكمة جنح العجوزة، الوزيرة بالحبس والعزل من الوظيفة والغرامة 2000 جنيه، وذلك لعدم تنفيذها حكمًا قضائيا لصالح مواطن، وبعدها استأنفت هيئة قضايا الدولة على الحكم. 

وكان أحد أهالي محافظة الإسماعيلية أقام دعوى بمحكمة القضاء الإدارى ضد وزارة التضامن، طالب فيها إخلاء مبنى استأجرته الوزارة منه، وحصل على حكم لصالحه إلا أن الوزارة لم تنفذه فأقام دعوى بمحكمة جنح العجوزة حملت رقم 20880 لسنة 2014 ضد الوزيرة “غادة فتحى والى” والتى أصدرت قرارها المتقدم بحبس الوزيرة وعزلها من الوظيفة والكفالة 2000 جنيه لوقف التنفيذ.

الحزام الأخضر

تستمع، اليوم، محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس، إلى أقوال شهود الإثبات فى محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الحزام الأخضر”، والمتهم فيها بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام، بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة “الحزام الأخضر” بأقل من سعر بيعها الحقيقى فى السوق.

وايت نايتس

كما تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، جلسات محاكمة 21 عضوًا من أولتراس نادي الزمالك “وايت نايتس” بتهمة محاولة اغتيال رئيس نادى الزمالك. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمعتقلين، تهم الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك وحيازة أسلحة نارية، وإحداث تلفيات بمقر النادى، وذلك على خلفية تجمع مجموعة من أعضاء رابطة مشجعى نادى الزمالك “وايت نايتس” على أحد المقاهى، وخططوا للاعتداء على رئيس الزمالك، أثناء خروجه ليلاً من النادى وبعد رصد تحركاته ومواعيد خروجه استقلوا 3 سيارات “ملاكى” ودراجتين ناريتين، وأطلق أحدهم رصاصة من سلاح نارى “فرد خرطوش” تجاهه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020