شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آسيا تتأهب لسحب قرعة التصفيات النهائية للمونديال

آسيا تتأهب لسحب قرعة التصفيات النهائية للمونديال
  تسحب قرعة الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 غداً...

 

تسحب قرعة الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 غداً الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور، نال المنتخب الأسترالي التصنيف الأعلى من بين جميع المنتخبات العشرة المتأهِّلة.

تفوق منتخب أستراليا حتى على نظيره الياباني، الذي كان أسقطه في نهائي كأس آسيا مطلع عام 2011 في الدوحة.

وأُخذت مباريات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الثالث في 29 من الشهر الماضي بالاعتبار في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي (فيفا)، فتقدَّمت أستراليا بالتالي مركزين لتصبح في المركز العشرين، فيما تراجعت اليابان ثلاثة مراكز وباتت في المركز الثالث والثلاثين.

وكانت أستراليا فازت على السعودية 4-2 في الجولة الاخيرة، التي خسرت فيها اليابان امام اوزبكستان صفر-1.

التصنيف الثاني في آسيا سيكون لكوريا الجنوبية وليس لليابان، وذلك بعد أن ارتقت الأولى 4 مراكز لتحتلّ المركز الثلاثين في العالم.

يُذكر أن كوريا الجنوبية هي صاحبة أفضل إنجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم، عندما بلغت نصف النهائي في مونديال 2002 الذي استضافته مع اليابان.

والمنتخبات المتأهِّلة إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات، حسب تصنيفها هي: أستراليا (في المركز الـ20 في التصنيف الأخير الفيفا)، كوريا الجنوبية (30)، اليابان (33)، إيران (51)، أوزبكستان (67)، العراق (76)، الأردن (83)، قطر (88)، عمان (92)، لبنان (124).

توزُّعت المنتخبات العشرة المتأهِّلة الى الدور الرابع بموجب القرعة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة.

تقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، بدءاً من الثالث من حزيران/يونيو المقبل، ويتأهَّل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

يلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهِّل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

وسيحضر حفل القرعة مدربو المنتخبات المتأهِّلة وبعض المسؤولين فيها أبرزهم: الفرنسي بول لوغوين (مدرب عمان)، البرتغالي كارلوس كويروش (مدرب إيران)، البرازيلي زيكو (مدرب العراق)، والعراقي عدنان حمد (مدرب الأردن)، تشوي كانغ هي (مدرب كوريا الجنوبية)، الألماني ثيو بوكير (مدرب لبنان).

وكانت منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان وأستراليا مثَّلت القارة الآسيوية في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وذهبت بطاقة الملحق إلى نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا على حساب البحرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020