شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية اليمن: 75% من البلاد خارج سيطرة الحوثيين

وزير خارجية اليمن: 75% من البلاد خارج سيطرة الحوثيين
قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إن عملية عاصفة الحزم لم تنته بعد، وإن الحوثيين لا يزالون يهاجمون المدنيين في أنحاء اليمن

قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إن عملية عاصفة الحزم لم تنته بعد، وإن الحوثيين لا يزالون يهاجمون المدنيين في أنحاء اليمن، مشيرًا إلى أن 75% من الأراضي اليمنية خارج سيطرة الحوثيين.

وأضاف ياسين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة لندن: “لم يتم التوصل إلى أي صفقة مع الحوثيين حتى الآن”، متابعًا “الحوثيون وصالح (الرئيس المخلوع) يحاولان زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وهناك 1600 حوثي يتلقون تدريبات عسكرية في إيران”.

ورفض وزير الخارجية اليمني، دعوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لمحادثات سلام، كما أكد أنه “ليست هناك حاجة لتدخل بري عسكري كثيف باليمن”.

وأثارت أحدث مبادرة طرحها الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، لإنهاء التصعيد القائم وغير المسبوق للأوضاع السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية في البلاد ردود أفعال متباينة، اتسمت في مجملها بتوصيف المبادرة بأنها “مناورة سياسية جديدة” من المتهم الأول بزعزعة استقرار اليمن، ومحاولته الظهور طرفًا محايدًا لإرجاء موته السياسي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023