شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داعش يطالب سكان الموصل بمتابعة قناة “الخلافة”

داعش يطالب سكان الموصل بمتابعة قناة “الخلافة”
افتتح تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" أول قناة تليفزيونية له، في مدينة الموصل شمالي العراق، داعيًا أهالي المدينة لضبط ترددات أجهزتهم لاستقبال بث القناة

افتتح تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، أول قناة تليفزيونية له، في مدينة الموصل شمالي العراق، داعيًا أهالي المدينة لضبط ترددات أجهزتهم لاستقبال بث القناة، بهدف متابعة برامجها.

وتحمل القناة، التي سيقتصر بثها الأرضي على مدينة الموصل، اسم “الخلافة الإسلامية في ولاية نينوي”، والتي من المتوقع أن يبث تنظيم الدولة عبرها عملياته العسكرية ومحاضرات دينية تحمل أفكاره وتوجهاته.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، نقلًا عن سكان محليين في الموصل، أن تنظيم الدولة بدأ يطالبهم، عبر مكبرات الصوت، بمتابعة البث التليفزيوني الذي بدأ بثه التجريبي داخل مدينة الموصل.

وأكدوا أن الإعلان المفاجئ عن إطلاق القناة ترافق مع الإعلان عن الترددات الخاصة بها، والتي طالب التنظيم سكان الموصل بضبط أجهزتهم التليفزيونية عبر الهوائي الأرضي عليها، والتردد هو 12070 ومعدل ترميز 27000.

ويركز تنظيم “الدولة” بشكل كبير على الإعلام عبر وسائل متعددة، منها وسائل التواصل الاجتماعي عبر شبكات الإنترنت، والإذاعات المحلية التي تبث على الموجات القصيرة، وبإعلانه عن البث التجريبي لقناته التليفزيونية الجديدة يقتحم ميدانًا جديدًا من ميادين الإعلام.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، والتي يقطنها نحو مليوني نسمة، بالإضافة إلى أجزاء من وسط وغربي وشمالي العراق، منذ يونيو من العام الماضي، بعد هجوم كاسح لم يواجه خلاله مقاومة من الجيش الذي فر جنوده إثر الهجوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023