شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية الأردنية: لن نسمح بانتهاك حدودنا مع العراق

الداخلية الأردنية: لن نسمح بانتهاك حدودنا مع العراق
تعهد وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، أنه لن يسمح بـ"انتهاك حدود بلاده من جهة العراق أو غيره"، مشيرًا إلى نقل جثامين 6 جنود عراقيين إلى بلادهم أمس، بعد أن قتلوا عند معبر "طريبيل" الحدودي

تعهد وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، أنه لن يسمح بـ”انتهاك حدود بلاده من جهة العراق أو غيره”، مشيرًا إلى نقل جثامين 6 جنود عراقيين إلى بلادهم أمس، بعد أن قتلوا عند معبر “طريبيل” الحدودي إثر عمل إرهابي.

جاء ذلك خلال رد الوزير الأردني على مداخلات لأعضاء مجلس النواب، اليوم الأحد، طالبته بتوضيح تفاصيل الأوضاع على الحدود مع العراق، حسب مراسل الأناضول الذي حضر أعمال الجلسة.

وقال المجالي إن “الحدود الأردنية مع العراق آمنة، ومسيطر عليها من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ولن يتم السماح لأي جهة إرهابية، مهما كانت أن تنتهك حدود الأردن من جهة العراق أو غيره”.

وبشأن تفاصيل الهجوم بـ3 سيارات مفخخة أمس السبت، استهدفت المعبر الحدودي، أوضح الوزير أنه في تمام الساعة 12:15 بتوقيت الأردن، سمع دوي 3 انفجارات داخل الأراضي العراقية في منطقة طريبيل بالقرب من الحدود الأردنية، وتبين أن الانفجارات تمت من خلال 3 سيارات واحدة تريلا (شاحنة)، وسيارتين عسكريتين من نوع “همر”.

وأشار إلى أن “الجهات المعنية الأردنية قامت بإسعاف ومعالجة عدد من الجنود العراقيين، وإعادة قسم منهم إلى الجانب العراقي بعد العلاج، وتم تحويل عدد منهم إلى مستشفى الرويشد، بينهم سوداني يعمل مع الجهات العراقية على الحدود”.

ولفت إلى أنه “تم تسليم الجانب العراقي جثامين 6 جنود عراقيين عبر نقلهم بمروحية أردنية، بعدما قضوا جراء ما حدث في منطقة طريبيل”، كما أوضحت مصادر بالداخلية الأردنية أنه تم نقل المصابين العراقيين إلى مستشفى أردني خشية وقوع استهداف جديد لهم على أرض العراق.

وعرض، السبت، بيان منسوب لتنظيم الدولة صورًا، قال إنها لمنفذي التفجيرات الانتحارية الثلاث، التي استهدفت الجانب العراقي من منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، وهم سنغالي وبلجيكي وفرنسي.

ويعد طريبيل المنفذ الحدودي الوحيد بين الأردن والعراق، ويقع بين بلدة طريبيل العراقية في محافظة الأنبار (غرب) وبلدة الرويشد الأردنية في محافظة المفرق (شمال شرق)، وهو خاضع لسيطرة القوات العراقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية