شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أمير سعودي يدفع ثمن “عنصريته”.. ومغردون: شكرًا للملك

بالفيديو.. أمير سعودي يدفع ثمن “عنصريته”.. ومغردون: شكرًا للملك
لم تمر تصريحات عضو شرف نادي النصر السعودي، الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، التي وجه فيها ألفاظًا عنصرية للإعلامي عدنان جستنية، مرور الكرام، حيث اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب

لم تمر تصريحات عضو شرف نادي النصر السعودي، الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، الذي وجه فيها ألفاظًا عنصرية للإعلامي عدنان جستنية، مرور الكرام، حيث اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب، دشن على إثرها رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هشتاج #ممدوح_بن_عبدالرحمن_ يشتم _جستنية، ولم تمر ساعات حتى احتل الهاشتاج  #إيقاف_ممدوح_بن_عبد الرحمن صدارة “تويتر”.

وقال الأمير عبد الرحمن: “نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند؟ أو نأتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضة السعودية!”، وذلك في حديث له أثناء مداخلة على القناة السعودية الرياضية الرسمية.

وتفاعل المغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع الحادثة، حيث عبروا عن استيائهم لما وصفوه بالعنصرية، مطالبين الجهات المختصة بمحاسبته ومعاقبته حتى وإن اعتذر، واصفين حديث الأمير بالعنصري المرفوض بكل أشكاله، في حين أكد البعض أن الوسط الرياضي السعودي يمر بأزمة أخلاقية يجب إيقافها والحد من التجاوزات التي تحدث على القنوات الرياضية ووسائل الإعلام الرياضية بشكل عام.

وكتب محسن أبو القاسم خرمي: “#ممدوح_بن_عبدالرحمن_يشتم_جستنية، هو لا يمثل إلا نفسه كونه أميرًا يجب أن يعاقب على عنصريته ويعتذر علنًا لترسيخ مبدأ العدل”.

وقال محمد الحربي “ليت كل الأمراء مثل أخلاق الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز له أكثر من 40 عامًا في الوسط الرياضي لم يسئ لأحد”.

ورحبت “كاترين موس” بقرار الملك سلمان بن عبد العزيز بإيقاف بن عبد الرحمن “الله يحفظ سلمان بن عبد العزيز الملك العادل وينصره ويقويه على إيقافهم عند حدهم”.

وعلَّق ثامر الحميد “في الأولى عبد.. وفي الثانية طرش وإذا لم يعاقب.. انتظروا الثالثة والرابعة وو..!”.

ووصف رئيس تحرير صحيفة النادي، الإعلامي محمد البكيري، ما تفوه به الأمير بالكارثة، قائلًا “مهما كان ما قاله الزميل جستنية صح أو غلط، فهو رأي قابل للنقاش والجدال، لكن كلمة (طرش) من ممدوح بن عبد الرحمن وأمير عنصرية كارثية منه”.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بمنع الأمير ممدوح بن عبد الرحمن من المشاركة في كل الأنشطة الرياضية، فضلًا عن حجبه عن الظهور بوسائل الإعلام الحكومية والخاصة السعودية، على خلفية تصريحاته التي وصفت بالعنصرية ضد الناقد الرياضي عدنان جستنية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023