شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استبعاد المستشار زكريا شلش و5 آخرين من انتخابات نادي القضاة

استبعاد المستشار زكريا شلش و5 آخرين من انتخابات نادي القضاة
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة، برئاسة المستشار أحمد نادر، رئيس محكمة الاستئناف، الأسماء النهائية للمرشحين في انتخابات التجديد الكلي للنادي المقرر إجراؤها يوم 29 مايو المقبل، مع استبعاد ستة قضاة من المرشحين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة، برئاسة المستشار أحمد نادر، رئيس محكمة الاستئناف، الأسماء النهائية للمرشحين في انتخابات التجديد الكلي للنادي، المقرر إجراؤها يوم 29 مايو المقبل، مع استبعاد ستة قضاة من المرشحين.

وشملت القائمة النهائية أسماء 71 مرشحًا على مقاعد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، من بينهم 5 مرشحين على مقعد رئيس النادي وهم: المستشارون أحمد الزند ومحمود الشريف وهشام أبو علم وأحمد الغزالي وعلاء الدين مدكور.

وقررت اللجنة استبعاد المستشار زكريا شلش من الترشح على رئاسة النادي، وأعلنت اللجنة ترشح 3 مستشارين على مقاعد المتقاعدين، وترشح 23 مرشحًا على مقاعد المستشارين، و20 قاضيًا على مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة، و20 مرشحًا على مقاعد النيابة العامة، حسبما نقلت صحيفة “اليوم السابع”.

والقضاة الثلاثة المستبعدون الذين تم التقدم بطعون ضدهم هم: المستشارون زكريا شلش من قائمة المرشحين على مقعد رئيس النادي لوجود تنبيه ضده من مجلس القضاء الأعلى، واستبعاد اثنين من قائمة المرشحين على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، وهما القاضي محمد عبد الهادي والقاضي محمد البغدادي، لوجود تنببهات ضدهم من مجلس القضاء الأعلى، كما تم استبعاد ثلاثة قضاة لتنازلهم عن الترشح وهم: القضاة محمد عبد المنعم عبد الستار وعماد الدرملي والمستشار قرشي محمد سعد من قائمة المستشارين.

كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار أحمد نادر قد تلقت أوراق ترشح 77 مرشحًا على الانتخابات الكلية المقرر إجراؤها على 17 مقعدًا يوم 29 مايو المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023