شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“م. إ. مونيتور”: سجن مرسي يرفع مكانته ويجعله رمزًا للأحرار

“م. إ. مونيتور”: سجن مرسي يرفع مكانته ويجعله رمزًا للأحرار
أكد موقع "ميدل إيست مونيتور" أن الحكم بسجن الدكتور محمد مرسي عشرين عامًا فى "أحداث الاتحادية" لا يقلل على الإطلاق من موقف الرئيس، كما يعتقد قادة الانقلاب، لكنه يرفع مكانته في عيون الشعب الحر، ويجعله رمزًا لجميع الشعوب الحرة.

أكد موقع “ميدل إيست مونيتور” أن الحكم بسجن الدكتور محمد مرسي عشرين عامًا فى “أحداث الاتحادية” لا يقلل على الإطلاق من موقف الرئيس، كما يعتقد قادة الانقلاب، لكنه يرفع مكانته في عيون الشعب الحر، ويجعله رمزًا لجميع الشعوب الحرة في العالم.

وأضافت د. أميرة أبو الفتوح -فى مقال نشره الموقع المهتم بشئون الشرق الأوسط- بعنوان “الحكم الهزلي”: “قلت سابقًا إن القضاء المصري قد مات، ويمكننا اليوم أن نفسر وفاته بسبب نوبة قلبية عسكرية، وقد دفن جسده أمام أعين العالم، حيث يستهين الجميع بالقضاء لذا لم يأتٍ أحد من المشيعين لتقديم التعازي، برغم أن بصاقهم أغرق جسم القضاء المتعفن الموجود في مستنقع مثير للاشمئزاز بسبب تدني مكانته”. -بحسب المقال-

وقالت: “القضاء أصبح في الدائرة الأرذل في الجحيم أمام أعين ربه، ومع ذلك، فإن هذا لا يبدو كافيا حيث أنه لا يزال يسعى لأدنى مستويات من العار والخزي الذي لم يسبق له مثيل منذ بداية الزمن، والحكم الصادر ضد الرئيس المصري الشرعي الدكتور محمد مرسي هو أعظم مظاهر هذا التدني”.

وتابع المقال: “القضية الهزلية المعروفة في وسائل الإعلام باسم “أحداث الاتحادية”، استشهد فيها عدد من المصريين بينهم ثمانية من أعضاء الإخوان المسلمين، والتي لم تذكر أسماؤهم على قائمة الاتهامات ضد الدكتور مرسي والمتهمين الآخرين، بل تُركت أسمائهم عمدا من قبل النيابة، واكتفت بذكر مقتل ثلاثة أشخاص، هذه القضية نموذج على كيفية تلفيق الأنظمة العسكرية الفاشية للقضايا”.

وأردفت أبو الفتوح: “ازدراء وسخرية العالم من محاكمة مرسي زادت بعد أن أصدر القاضي حكما ببراءة مرسي وأصحابه من القتل وحيازة أسلحة، لكنه أصدر ضده حكما بالسجن المشدد 20 سنة، وخمس سنوات تحت المراقبة بتهمة استعراض القوة”.

وختمت أبو الفتوح مقالها: “أنا لا أعطي هذا الحكم أي وزن، أو قيمة في نظر الأحرار من المصريين الذين يناضلون ضد الانقلاب ويعملون للاطاحة به، ولعل هذا الحكم يُسّرع من انهيار هذا الانقلاب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023