شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميليشيات الحوثي تنهب البنك المركزي باليمن.. والتحالف يجدد غاراته

ميليشيات الحوثي تنهب البنك المركزي باليمن.. والتحالف يجدد غاراته
ذكر مصدر في البنك المركزي اليمني أن مسلحي جماعة الحوثي اقتحموا مقر البنك في العاصمة اليمنية صنعاء، ونهبوا 107 ملايين دولار بالقوة

ذكر مصدر في البنك المركزي اليمني أن مسلحي جماعة الحوثي اقتحموا مقر البنك في العاصمة اليمنية صنعاء، ونهبوا 107 ملايين دولار بالقوة.

كما قتل قناصة حوثيون، ثلاثة من مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في محافظة عدن جنوبي اليمن، أثناء حراستهم لمستوصف بالمدينة.

من جانبه، شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء الثلاثاء، أربع غارات جوية على مواقع لجماعة “الحوثي”، قرب مطار الحديدة، غربي اليمن، الذي اعتمدته هيئة الطيران اليمنية بديلًا لمطار صنعاء، بعد قصف مدرج الأخير عصر اليوم، حسب شهود عيان.

وقال شهود العيان، لوكالة “الأناضول”، إن “الغارات استهدفت مخازن ذخيرة تابعة للحوثيين قرب مطار الحديدة، الذي لم يكن الهدف الرئيسي للغارات، كما حدث في مطار صنعاء”.

وكان طيران التحالف العربي استهدف، عصر الثلاثاء، مدرج مطار صنعاء الدولي، منعًا لهبوط طائرة إيرانية اخترقت الحظر الجوي الذي فرضته قوات التحالف على الأجواء اليمنية.

ويوم 21 إبريل الجاري أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأتها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023