شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات لطائرات نظامية تقتل 23 مدنيا سوريا

غارات لطائرات نظامية تقتل 23 مدنيا سوريا
قتل 23 مدنيًا على الأقل بينهم ستة أطفال وأصيب خمسون آخرون بجروح، جراء غارات جوية شنها طيران النظام السوري اليوم الأربعاء، على مناطق عدة في شمال البلاد

قتل 23 مدنيا على الأقل، بينهم ستة أطفال وأصيب خمسون آخرون بجروح، جراء غارات جوية شنها طيران النظام السوري اليوم الأربعاء، على مناطق عدة في شمال البلاد، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسقط في محافظة حلب 11 قتيلًا، بينهم طفل، وخمسون جريحًا، بينما قتل 12 شخصًا في محافظة إدلب، بينهم خمسة أطفال.

وذكر المرصد “استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلة جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الفردوس”، الواقع تحت سيطرة المعارضة في جنوب حلب.

وقتل أربعة أشخاص في بلدة دير حافر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ريف حلب الشرقي، وثلاثة آخرون في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة التنظيم في ريف حلب الشمالي.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن القصف استهدف سوقًا تجارية في المدينة، كما أسفر القصف الجوي وفق المرصد عن إصابة خمسين شخصًا على الأقل في كل من حي الفردوس ودير حافر والباب، مرجحًا ارتفاع عدد القتلى بسبب “وجود جرحى في حالات خطرة”.

وفي محافظة إدلب أحصى المرصد سبعة قتلى على الأقل، بينهم طفلان، سقطوا في قصف جوي استهدف مدينة بنش، بينما قتل طفلان في قرية الموزرة في جبل الزاوية، وطفل آخر في بلدة الجانودية بريف جسر الشغور.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023