شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الصناعات يكشف حقيقة إغلاق مصانع BMW بمصر

اتحاد الصناعات يكشف حقيقة إغلاق مصانع BMW بمصر
نفى رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، حمدي عبدالعزيز، ما تردد من أنباء حول خروج شركة السيارات الألمانية "بي إم دابليو" من مصر أو إغلاق مصنعها، مؤكدًا أن الشركة ستستمر في طرح أعمالها في السوق المصري دون تغيير.

نفى رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، حمدي عبدالعزيز، ما تردد من أنباء حول خروج شركة السيارات الألمانية “بي إم دابليو” من مصر أو إغلاق مصنعها، مؤكدًا أن الشركة ستستمر في طرح أعمالها في السوق المصري دون تغيير.

وأضاف عبدالعزيز، أن الشركة الألمانية لم تعدل من سياستها تجاه تواجدها في السوق المحلي المصري، كما فعلت سابقتها شركة ديملر الألمانية المنتجة لسيارات مرسيدس والتي صفت حساباتها في مصر.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن إنتاج شركة “بي إم دابليو” معظمه يأتي من مصانعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أنها لا تستفيد من الإعفاء الجمركي على واردات السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبي.

وتابع “مبيعات الشركة في مصر إيجابية جدًًا وإدارتها على يقين من أن الحكومة ستتخذ إجراءات سريعة لتشجيع صناعة المكونات”، بحسب ما أبداه من تصريحات لجريدة المصري اليوم.

وكانت شركة مرسيدس، قالت إن ارتفاع الرسوم الجمركية على واردات الأجزاء المستوردة لتجميع السيارات في مصر، هي السبب الأساسي الذي دفعها لتصفية حساباتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023