شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصناعة تعيد النظر في نظام دعم الصادرات بعد تراجعها

وزارة الصناعة تعيد النظر في نظام دعم الصادرات بعد تراجعها
أكدت وزارة التجارة والصناعة، أنها تدرس إعادة النظر في نظام "دعم الصادرات" الجديد، الذي طبقته حكومة إبراهيم محلب في يوليو الماضي، مشيرًا إلى أنه تجري دراسات فنية بشأن النظام لرد الأعباء، حسبما صرح الوزير منير فخري عبدالنور.

أكدت وزارة التجارة والصناعة، أنها تدرس إعادة النظر في نظام “دعم الصادرات” الجديد، الذي طبقته  حكومة إبراهيم محلب في يوليو الماضي، مشيرًا إلى أنه تجري دراسات فنية بشأن النظام لرد الأعباء، حسبما صرح الوزير منير فخري عبدالنور.

وقال عبدالنور، إن الوزارة تقوم بإجراء دراسة بشأن أسباب انخفاض الصادرات المصرية خلال الربع الأول من العام الحالي، موضحًا أن مساندة الصادرات جاءت في المرتبة السابعة  لعدة أسباب، مؤكدًا أن التراجع أدى إلى إعادة نظر الوزارة في نظام دعم الصادرات الجديد الذي كانت وضعته عبلة عبداللطيف المستشار السابق لوزير التجارة والصناعة.

وقالت الوزارة، في بيان لها أصدرته اليوم “تعاد تشكيل المجالس التصديرية خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة بعد انتهاء مدتها القانونية”، مؤكدًا تراجع الصادرات خلال الأشهر الثلاث الماضية بنحو 1.3 مليار دولار، وبنسبة هبوط 21.7% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023