شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن الدولي

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن الدولي
سيطر أفراد بالمقاومة الشعبية في محافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، على أجزاء كبيرة من مطار عدن الدولي، والتى كانت تبسط مليشيات الحوثي يدها على أجزاء منه..

سيطر أفراد بالمقاومة الشعبية في محافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، على أجزاء كبيرة من مطار عدن الدولي، والتى كانت مليشيات الحوثي  تسيطر على أجزاء منه.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن المقاومة الشعبية سيطرت مساء اليوم الأربعاء، على أجزاء كبيرة من مدرجات مطار عدن الدولي، بالإضافة إلى سيطرتهم على نقطة عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، على الخط البحري الذي يمر بجانب المطار.

وأشارت المصادر إلى أن أفراد المقاومة الشعبية شنوا هجوماً من عدة جبهات في المدينة من مناطق الشيخ عثمان، والمنصورة، وخور مكسر، وكريتر، مضيفةً أن المقاومة الشعبية اتبعت هذا الأسلوب بعد أن غير الحوثيون استراتيجيتهم في الحرب.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين كانوا يخوضون معارك في عدة جبهات داخل مدينة عدن في آن واحد، ولكنهم غيروا استراتيجيتهم، حيث يقومون بحشد كل طاقاتهم من أجل اقتحام كل مديرية على حده، كما حدث يوم أمس في مديرية خور مكسر.

وأوضحت أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، ولكن لا تتوفر إحصائية محددة حتى الآن، بسبب استمرار المعارك.

ويوم 21 أبريل الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقاً سياسياً متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.  



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية