شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبرمان يحتفظ بحقيبة الخارجية الإسرائيلية.. والليكود يحصل على 12 وزارة

ليبرمان يحتفظ بحقيبة الخارجية الإسرائيلية.. والليكود يحصل على 12 وزارة
كشفت صحيفة عبرية، عن معالم التشكيلة الحكومية المتوقع أن يعلن عنها بنيامين نتنياهو (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي) قبل يوم الأربعاء القادم، مشيرةً إلى أن حزب الليكود سيحصل على 12 حقيبة وزارية..

كشفت صحيفة عبرية، عن معالم التشكيلة الحكومية المتوقع أن يعلن عنها بنيامين نتنياهو (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي) قبل يوم الأربعاء القادم، مشيرةً إلى أن حزب الليكود سيحصل على 12 حقيبة وزارية، بينما سيحتفظ أفيجدور ليبرمان بحقيبة الخارجية. 

وقالت صحيفة الجروزاليم بوست، إن نتنياهو التقى على مدى خمس ساعات، حتى فجر اليوم الخميس، مع وزير اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي، وزعيم حزبالبيت اليهودي اليميني المتطرف، نفتالي بينيت. 

ووافق نتنياهو على منح نفتالي بينيت، حقيبة التعليم مع الاحتفاظ بحقيبة شؤون الشتات، وأن يحصل الرجل الثاني في الحزب أوري أرئيل على حقيبة الزراعة، في حين حصل أياليت شاكيد على حقيبة الثقافة والرياضة.

هذا، وأفادت الصحيفة إلى أن حزب الليكود اليميني، بقيادة نتنياهو سيحصل على 12 حقيبة في الحكومة القادمة، بينها الوزارات السيادية مثل الدفاع والداخلية والعدل والمواصلات والبنى التحتية، وكذا وزارات الطاقة والمياه والأمن العام والرفاه والخدمات الاجتماعية والاتصالات والسياحة، في حين يحصل حزب “كلنا” الوسطي، على حقائب المالية والبناء والإسكان وحماية البيئة. 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023