شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحرية العدو الصهيوني تعيد 15 قارباً لصيادي غزة

بحرية العدو الصهيوني تعيد 15 قارباً لصيادي غزة
قال نزار عيّاش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، إن السلطات الإسرائيلية أعادت 15 قاربا، مساء أمس الأربعاء، كانت قد صادرتهم من الصيادين أثناء عملهم.

قال نزار عيّاش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، إن سلطات الاحتلال الصهيوني أعادت 15 قاربا، مساء أمس الأربعاء،  كانت قد صادرتهم من الصيادين أثناء عملهم.

وأوضح عياش لوكالة الأناضول للأنباء، أنّه تم عودة  15 قاربا من أصل 75 قارب صيد كانت قد صادرتهم على فترات متباعدة، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي، بذريعة تجاوزهم منطقة الصيد المسموح بها.

وأفاد “عياش”، ان قوات البحرية الإسرائيلية، منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية في السادس والعشرين من أغسطس الماضي،  اعتقلت40 صيادا، احتجزت بعضهم لعدة ساعات، أو أيام، ولا تزال تعتقل 3 صيادين داخل سجونها.

وسمحت سلطات الاحتلال للصيادين عقب انتهاء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة الصيف الماضي، بالصيد لمسافة 6 أميال بحرية بدلا من ثلاثة، إلا أن مسؤولين فلسطينيين يقولون إن قوات البحرية الإسرائيلية تعرقل عمل الصيادين، ولا تسمح لهم بالصيد، وتطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكبهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023