شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من قنديل إلى محلب.. كروت الوقود الذكية تدخل العمل يونيو القادم

من قنديل إلى محلب.. كروت الوقود الذكية تدخل العمل يونيو القادم
صرح رئيس مجلس إدارة شركة إي-فاينانس (e-Finance)المسؤولة عن مشروع البطاقات الذكية لتوزيع الوقود المدعم إنه تم بالفعل إصدار وتوزيع 3.7 مليون بطاقة مع اقتراب موعد بدء العمل بالبطاقات في 15 يونيو القادم.

صرح  رئيس مجلس إدارة شركة إي-فاينانس (e-Finance)المسؤولة عن مشروع البطاقات الذكية لتوزيع الوقود المدعم، إنه تم بالفعل إصدار وتوزيع 3.7 مليون بطاقة مع اقتراب موعد بدء العمل بالنظام في 15 يونيو القادم.

بدورها كانت حكومة محلب قالت إن السائقين سيستخدمون البطاقات لشراء الوقود المدعم بداية من منتصف يونيو، لكنها لن تحدد حصصا في المراحل الأولى للبرنامج وستكتفي برصد عمليات تسليم الوقود ومراقبتها لمنع التهريب.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي-فاينانس في اتصال هاتفي مع رويترز ليل الاربعاء “طبعنا ووزعنا 3.7 مليون بطاقة منها نحو 1.2 مليون بطاقة تم توزيعها على وحدات المرور في 17 محافظة في مصر.”

وأضاف قائلا “بداية من مايو وحتى منتصف الشهر سنكون انتهينا من طباعة وتوزيع باقي البطاقات على وحدات المرور في المحافظات المتبقية.”

يذكر أن حكومة محلب رفعت مصر أسعار الطاقة للمواطنين والمصانع في يوليو الماضي بأكثر من 70 بالمائة مبررة ذلك بأنه تخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة في السنة المالية الحالية.

جدير بالذكر أن حكومة هشام قنديل بدأت تطبيق نظام لتوزيع الوقود من المستودعات إلى 2800 محطة تموين في أنحاء الجمهورية عبر كروت ذكية للحد من ظاهرة تهريب الوقود.

ويبلغ الاستهلاك المحلي من البنزين 5.2 ملايين طن سنويا، يستحوذ بنزين الأوكتان 80 على 2.7 مليون طن منها، يليه بنزين الأوكتان 92 بإجمالي 1.5 مليون طن، بينما بنزين الأوكتان 90 يبلغ استهلاكه مليون طن، والأوكتان 95 نحو أربعمائة ألف طن، وفقا لأرقام موازنة الدولة للعام 2011/2012.

ويستحوذ قطاع النقل والمواصلات على نحو 30% من إجمالي الاستهلاك المحلى للسولار، ويحصل القطاع الصناعي على باقي السولار الموجه إلى الاستهلاك المحلى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023