شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال 15 يومًا من المزارعين

التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال 15 يومًا من المزارعين
قالت وزارة التموين بحكومة إبراهيم محلب أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي ولمدة 15 يوما وصلت لحوالي 750 ألف طن قمح .

قالت وزارة التموين بحكومة إبراهيم محلب، إن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي ولمدة 15 يومًا  وصلت لحوالي 750 ألف طن قمح .

وأضافت التموين _في بيان لها تلقت رصد نسخة منه_، أنه من المتوقع استلام حوالي 3 ملايين و700 ألف طن قمح مما يؤدي إلي زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى أوائل شهر أكتوبر القادم .

وأوضحت “التموين”، أنها قررت استمرار عمل جميع لجان الفرز خلال موسم التوريد بما فيها فترات الإجازات والأعياد وحتى نهاية موسم توريد القمح المحلى الذي ينتهي منتصف شهر يوليو المقبل  وكذلك إحكام الرقابة على حركة التسويق في جميع المحافظات.

وأشار البيان، إلي أنه  تم تخصيص 10 مليار جنيه للسداد للمزارعين والتجار ،حيث أنه من المقرر أن يكون هناك سرعة لفرز كميات القمح المستلمة من المزارعين وسداد ثمنه عقب عمليات الاستلام والفرز.

وأكدت الوزارة  أن سعر توريد إردب القمح هو “420 جنيه”، وذلك حسب درجة النظافة التي لا تقل عن 22 ونصف قيراط. 

ويذكر أن وزارة التموين بعهد وزير التموين الأسبق باسم عودة بحكومة قنديل هي من رفعت سعر إردب القمح لـ420جنيه تشجيعاً للمزارعين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023