شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاورات خليجية بالرياض.. وكيري يلتقي نظراءه بالخليج الأربعاء

مشاورات خليجية بالرياض.. وكيري يلتقي نظراءه بالخليج الأربعاء
عقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الإثنين، اجتماعًا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، قبيل انعقاد القمة التشاورية التي ستعقد في الرياض، الثلاثاء؛ لمناقشة عدد من المواضيع الهامة في المنطقة

عقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الإثنين، اجتماعًا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، قبيل انعقاد القمة التشاورية التي ستعقد في الرياض، الثلاثاء؛ لمناقشة عدد من المواضيع الهامة في المنطقة.

في حين، سيزور وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء، السعودية للقاء نظرائه بالخليج، ويأتي في مقدمة الملفات التي ستتناولها القمة الخليجية المرتقبة، الوضع في اليمن إضافة إلى الملف النووي الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان استعرض مع الزياني خلال اللقاء “مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم الدول والشعوب الخليجية، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية”.

ومن المقرر أن يحضر القمة الاستثنائية واللقاءات المغلقة مع قادة دول الخليج، الرئيس فرنسوا هولاند، خلال الزيارة التي سيقوم بها إلى المملكة، كما ستناقش القمة الخليجية التشاورية -التي تأتي قبل أسبوع من اجتماع دول مجلس التعاون مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما- الشأن اليمني وتأثيره على المنطقة، إضافة إلى الملف النووي الإيراني.

ويرغب الرئيس الأمريكي، من خلال الزيارة، في تهدئة مخاوف دول الخليج من تقارب بين واشنطن وطهران، كما سيبحث الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023