شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 مصابًا في مواجهات بين متظاهرين والشرطة بغينيا

20 مصابًا في مواجهات بين متظاهرين والشرطة بغينيا
أصيب 20 شخصًا على الأقل في العاصمة الغينية كوناكري، خلال مواجهات اندلعت بين متظاهرين وقوات حفظ النظام الغينية المنتشرة بكثافة في العاصمة لمنع تنظيم احتشاد جديد للمعارضة، احتجاجًا على الجدول الزمني للانتخابات

أصيب 20 شخصًا على الأقل في العاصمة الغينية كوناكري، خلال مواجهات اندلعت بين متظاهرين وقوات حفظ النظام الغينية المنتشرة بكثافة في العاصمة لمنع تنظيم احتشاد جديد للمعارضة، احتجاجًا على الجدول الزمني للانتخابات.

وكانت حكومة الرئيس ألفا كونديه، أعلنت في وقت سابق اعتقال 29 شخصًا، وإصابة 10 من رجال الشرطة في حوادث متفرقة، بسبب الاحتجاجات.

من ناحية أخرى، قال مامادو مكتار ديالو، مساعد الناطق الرسمي باسم المعارضة الغينية، إن المعارضة رصدت إصابة 26 شخصًا، بينهم العشرات بالرصاص الحي ومراهق في حالة حرجة، كما اتهم العديد من رجال قوات حفظ النظام بأنهم اقتحموا منازل خاصة لإلقاء قنابل مسيلة للدموع ولنهبها.

وكانت المعارضة الغينية قد احتجت على تحويل الجدول الزمني للانتخابات من قبل اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، فقد تم تأجيل الانتخابات المحلية مجددًا إلى شهر مارس عام 2016، أي بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر أكتوبر عام 2015، ولم تعقد الانتخابات المحلية منذ عام 2005.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023