شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملك السعودية: فلسطين قضيتنا المركزية.. وسوريا المستقبل دون الأسد

ملك السعودية: فلسطين قضيتنا المركزية.. وسوريا المستقبل دون الأسد
جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، التأكيد على عدم وجود أي دور لنظام بشار الأسد في مستقبل سوريا، وأن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية الرئيسية والمركزية

جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، التأكيد على عدم وجود أي دور لنظام بشار الأسد في مستقبل سوريا، وأن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية الرئيسية والمركزية.

وأعلن سلمان، خلال كلمته بالقمة التشاورية الـ15 لدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس المملكة لمركز إنساني مقره الرياض لتقديم الدعم للشعب اليمني، مشيرًا إلى أن المملكة مستمرة في دعم اليمن بكل الوسائل الممكنة.

وانعقدت القمة، بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كضيف شرف، ليصبح أول رئيس أوروبي يشارك في قمة خليجية منذ قيام مجلس التعاون عام 1981.

وأوضح الملك سلمان أنه “حان الوقت لتطبيق مبادرة السلام العربية، وسنعمل على بسط الاستقرار في المنطقة، وندعو الدول الكبرى لوضع قواعد صارمة تحول دون انتشار السلاح النووي، ونؤكد على عدم وجود أي دور لنظام الأسد في مستقبل سوريا، والقضية الفلسطينية ستبقى هي القضية الرئيسية والمركزية”.

وقال العاهل السعودي “يأتي لقاؤنا اليوم في ظروف صعبة وتحديات بالغة تمر بها منطقتنا، وتستوجب منا مضاعفة الجهود للمحافظة على مكتسبات شعبنا ودولنا، ومواجهة ما تتعرض له المنطقة العربية من أطماع خارجية، تركز على توسيع نفوذها لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها وزراعة الفتن الطائفية”.

وتسبق هذا اللقاء قمة “كامب ديفيد الخليجية-الأمريكية” المرتقب عقدها 13 و14 مايو الجاري، بمشاركة قادة دول الخليج والرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتعد هذه أول قمة خليجية يشارك فيها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد توليه مقاليد الحكم في 23 يناير الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023