شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: 50 قتيلاً بقصف حوثي لعدن

اليمن: 50 قتيلاً بقصف حوثي لعدن
أعلن وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، مقتل 50 في منطقة التواهي بعدن، من جراء قذائف ميليشيا الحوثيين، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له مساء الأربعاء أن "ميليشيات الحوثي قصفت النازحين من عدن بالمدفعية والدبابات"

أعلن وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، مقتل 50 في منطقة التواهي بعدن، من جراء قذائف ميليشيا الحوثيين، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له مساء الأربعاء أن “ميليشيات الحوثي قصفت النازحين من عدن بالمدفعية والدبابات، ولا تزال تمنع فرق الإغاثة من الوصول للمصابين”.

وبيّن أن “الميليشيا تقوم بحرب إبادة واضحة في اليمن، وأن أبناء عدن يناشدون خادم الحرمين إنقاذهم منها”، وتابع: “كل الشعب اليمني وأحزابه في جانب، وميليشيا الحوثي في جانب آخر”، مضيفاً: “مرتكبو الجرائم لن يفلتوا من العقاب”.

وطالب ياسين قوات التحالف العربي بإنقاذ عدن، كما طالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية اليمنيين، “لا حديث مطلقاً مع الرئيس المخلوع علي صالح، أو أي من أفراد أسرته”.

من جانبه، دعا وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي، في المؤتمر ذاته، إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في عدن.

وكان التحالف العربي قد أعلن يوم 21 إبريل الماضي، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023