شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تبحث مع أمريكا هدنة 5 أيام باليمن

السعودية تبحث مع أمريكا هدنة 5 أيام باليمن
قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، إن المملكة ناقشت مع الولايات المتحدة إمكانية بدء هدنة إنسانية في اليمن تستمر 5 أيام

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، إن المملكة ناقشت مع الولايات المتحدة إمكانية بدء هدنة إنسانية في اليمن تستمر 5 أيام، “شريطة أن يلتزم بها الحوثيون وحلفاؤهم”.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي، جون كيري، في الرياض، أن الهدنة من شأنها السماح بدخول مزيد من المساعدات إلى البلد الذي يشهد قتالا بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، موضحًا أن الهدنة سيتم إعلان تاريخ دخولها حيز التنفيذ “قريبا”، لكنه شدد على أن “نجاح الهدنة يعتمد على استعداد الحوثيين لاحترام وقف إطلاق النار، وأن لا يقوموا بأعمال عدوانية في اليمن”.

وذكر الجبير أن السعودية أرسلت مساعدات إلى اليمن بقيمة 274 مليون دولار، لكنه أكد أن هذا “غير كاف”، مشيرًا إلى أن الهدنة ستسمح بإرسال المزيد، كما رحب كيري بالمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار، وأن الأطراف تبحث موعد بدء الهدنة.

وتقود السعودية منذ نحو شهر ونصف الشهر تحالفًا عربيًا ضد الحوثيين في اليمن، يشن غارات جوية على تجمعات ومقار الجماعة التي تنفذ تمردًا ضد الحكومة منذ سبتمبر الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023