شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني يقيل قيادات أمنيين ويحيلهم للمحاكمة

الرئيس اليمني يقيل قيادات أمنيين ويحيلهم للمحاكمة
أقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس، قادة أمنيين بسبب "إخلالهم بأداء واجبهم الأمني والوطني" في البلد الذي يشهد قتالًا بين الميليشيات المتمردة والقوات الموالية للشرعية

أقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس، قادة أمنيين بسبب “إخلالهم بأداء واجبهم الأمني والوطني” في البلد الذي يشهد قتالًا بين الميليشيات المتمردة والقوات الموالية للشرعية.

وشمل قرار هادي، قائد القوات الخاصة في تعز العميد حمود حسان الحارثي، ومدير عام شرطة محافظة إب، العميد محمد عبد الجليل الشامي، والعميد عادل حميد عنتر، المسؤول الأمني في المدينة ذاتها.

وأضافت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، أن هادي، الذي انتقل إلى العاصمة السعودية، بسبب تمرد ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح، أحال المسؤولين الثلاثة إلى القضاء العسكري للمحاكمة.

يشار إلى أن العديد من القادة الأمنيين والعسكريين اليمنيين موالون للرئيس السابق الحليف الحالي للحوثيين، الذين يقودون تمردًا مسلحًا منذ أشهر، ويتلقون، حسب الحكومة اليمنية، الدعم من إيران.

ويشن تحالف عربي، بقيادة السعودية، منذ أكثر من شهر غارات على مواقع المتمردين الذين أقدموا على في أكثر من مرة على استهداف المدنيين في عدن وتعز والضالع، وعدة مناطق أخرى.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020