شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف بث القنوات الأرضية.. والأمير: جار تحديد سبب الانقطاع

استئناف بث القنوات الأرضية.. والأمير: جار تحديد سبب الانقطاع
استأنفت قنوات التليفزيون الرسمي المصري البث اليوم السبت، بعد توقف استمر نحو نصف ساعة، بينما قال مسؤولون إن السبب هو انقطاع التيار الكهربائي

استأنفت قنوات التليفزيون الرسمي المصري البث اليوم السبت، بعد توقف استمر نحو نصف ساعة، بينما قال مسؤولون إن السبب هو انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه، قال محمود عبد السلام، رئيس القناة الفضائية المصرية، إن التقرير المبدئي للفنيين بشأن انقطاع التيار الكهربائي بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون يشير إلى حدوث عطل في اللوحة الكهربائية المغذية للمبنى.

يُذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، طلب تقريرًا عاجلا من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وصرح رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عصام الأمير، بأن التيار الكهربي انقطع وعاد ثلاث مرات متتالية، مما أدى إلى احتراق لوحة تحويل، وبالتالي الفشل في الانتقال مباشرة على المولد الكهربي الاحتياطي.

وحسب ما نشرته وكالة “رويترز” قال الأمير: “تم رأب الصدع.. تم حل المشكلة والبث عاد بالكامل إلى محطات الإذاعة والتليفزيون”، مشيرا إلى أنه جار البحث لمعرفة ما حدث بالضبط، وشدد على أنه لا تدبير لما حدث “على الإطلاق”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023